• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : 35 ألف عنصر أمني يشارك في تأمين محور بغداد ـ كربلاء والعتبات المقدسة تطلق برامجها الثقافیة والخدمیة .

35 ألف عنصر أمني يشارك في تأمين محور بغداد ـ كربلاء والعتبات المقدسة تطلق برامجها الثقافیة والخدمیة

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في بغداد، السبت، أن عدد القوات الأمنية التي سوف تشارك في تأمين محور بغداد ـ كربلاء، يبلغ 35 ألف عنصر أمني..

وطالبت كربلاء المقدسة العبادي بمنع دخول مواكب المسؤولين خلال زيارة الاربعين كربلاء المقدسة تطالب العبادي بمنع دخول مواكب المسؤولين خلال زيارة الاربعين

جاء ذلك على لسان محافظ كربلاء عقيل الطريحي بمنع دخول مواكب المسؤولين للمحافظة خلال زيارة الاربعين فيما اكد ان الحكومة المركزية لم تخصص أي مبلغ للزيارة.

وقال الطريحي ان “الحكومة المركزية لم تخصص أي مبلغ للمحافظة من اجل توفير الخدمات للزائرين خلال الزيارة الاربعينية”، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “التدخل وتوجيه وزارة المالية لتخصيص اموال للزيارة”.

وطالب الطريحي العبادي بـ”منع مواكب المسؤولين لدخول المحافظة ايام الزيارة الاربعينية بسبب الزخم”، مشيرا الى انه “في حال نية أي مسؤول الدخول للمحافظة فممكن ان يدخل بسيارة واحدة مجردة من السلاح، لان كربلاء ستكون مؤمنة”.

واكد ان “الزيارة تحتاج لجهد مضاعف من وقود وخيم للزائرين، ولا يمكن تدار الزيارة بدون تخصيص مالي”.

الحشد الشعبي يوفر الحماية للزائرين القادمين من منفذ سومر باتجاه كربلاء المقدسة

أكد قيادي في الحشد الشعبي , اليوم ان الحشد الشعبي سيوفر الحماية لـ500 ألف زائر إيراني عبر منفذ سومر شرق محافظة ديالى إلى كربلاء المقدسة.

وقال القيادي في الحشد  السيد جبار الموسوي في تصريح صحفي ” ان اللواء الثالث والعشرين واللواء الرابع والعشرين واللواء مئة وعشرة سيقومون بحماية زوار أربعينية الإمام الحسين ع الوافدين من إيران عبر منفذ سومر في مندلي شمال شرق ديالى “,لافتا الى ان “قواتنا ستوفر الحماية الكافية لـ500 الف زائر ايراني من عبر المنفذ المذكور”.

قسم الشؤون الدينية يطلق الاختبار الفقهي بمناسبة الزيارة الأربعينية

أطلقت الكوادر التقنية العاملة في شعبة التواصل الخارجي بقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الاختبار الفقهي الالكتروني الخاص بالمسائل الإبتلائية التي تخص الزيارة الأربعينية للأمام الحسين (عليه السلام).

وقال الإعلامي سجاد الخرساني المسؤول في شعبة التواصل الخارجي ” نظرا للحاجة الماسة و لتثقيف الزائر فقهيا أطلقت شعبة التواصل الخارجي التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الاختبار الفقهي الخاص بمناسبة الزيارة المليونية للأمام الحسين (عليه السلام)”.

و أضاف ” أن من خلال هذا الاختبار يتمكن الزائر الكريم من أن يختبر معلوماته الفقهية حتى تكون زيارته على وعي و بصيرة”

وتابع “كما قامت الشعبة بترجمة جميع فقرات الاختبار إلى لغة الاردو ليستفاد الزائر الأجنبي”. وأشار الخرساني الى، أن” شعبة التواصل الخارجي سبق وأن أطلقت عدة الاختبارات الكترونية منها (الصوم ، زكاة الفطرة ، الاعتكاف ، محرمات الإحرام ، الإحرام، والطواف، وشرائط الطواف، مشيرا الى أن الشعبة في هذا النشاط في كل المناسبات الدينية من حيث الآن الإقبال الواسع عليها”.

دار الشفاء في العتبة العلوية المقدسة تستقبل أكثر من (600) متطوع

استقبلت دار الشفاء في العتبة العلوية المقدسة أكثر من (600) متطوع من كليات الطب والصيدلة من النجف الاشرف وبقية المحافظات الأخرى, استعدادا لاستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام), عن طريق وحدة المتطوعين في العتبة المقدسة.

وقال مديرالدار التابعة إلى العتبة العلوية المقدسة, علي سعدون كريم ألخفاجي, في تصريح خاص للمركز الإعلامي, انه”في سياق استعدادات العتبة العلوية المقدسة لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام),بادرت المفرزة بالتنسيق مع دائرة صحة النجف الاشرف بدعم المفارز الطبية التابعة لها بعجلات الإسعاف لنقل الحالات الطارئة إلى المستشفيات,وتزويدها بالكوادر الطبية والعلاجات الضرورية”, مشيرا إلى رفد المفارز الطبية التابعة إلى العتبة العلوية المقدسة بأكثر من (600) متطوع من كليات الطب والصيدلة من محافظة النجف الاشرف وبقية المحافظات الأخرى”.

وأضاف, انه” تم افتتاح مفرزتين طبيتين في صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام), فضلاً عن مفارز العتبة العلوية المنتشرة على الطريق المؤدي إلى كربلاء المقدسة بالقرب من العمود (299) والعمود(320)”, مبيناً أن” هذه المفارز تدار من قبل الكوادر الطبية التابعة للعتبة العلوية المقدسة والمتطوعين لتقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال فترة الزيارة المليونية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=108450
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 8