• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : هيئة الحماية الاجتماعية تقدم خدماتها بجهد استثنائي لنازحي ومواطني المحافظات المحررة .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

هيئة الحماية الاجتماعية تقدم خدماتها بجهد استثنائي لنازحي ومواطني المحافظات المحررة

قال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل عمار منعم ان الوزارة حققت انجازات استثنائية عدة فيما يخص رعاية نازحي المحافظات المحررة (نينوى، وصلاح الدين، والانبار).

وبين منعم انه تم تشكيل فرق جوالة من الباحثين الاجتماعيين لزيارة العوائل النازحة من نينوى في مجمعات النازحين ببغداد والمحافظات اذ استطاع  قسما الحماية الاجتماعية (رجال + نساء) في تلك المحافظات القيام بأكبر حملة بحث ومسح ميداني لأكثر من (120) الف مشمول براتب اعانات الحماية الاجتماعية خلال المدة المنصرمة وبعد تحرير المحافظات مباشرة، موضحا انه تم شمول عدد من الحالات الحرجة براتب الاعانات وايضا راتب المعين المتفرغ.

كما ذكر المتحدث باسم الحماية ان هيئة الحماية فتحت ممثليات لدوائر واقسام الحماية الاجتماعية في دهوك واربيل وكركوك لاستقبال العوائل النازحة وتم استحداث قسم جديد في سهل نينوى، فضلا عن تقديم سلف لوجستية لغرض صيانة الابنية.

واضاف منعم انه تم استحصال موافقةمجلس الوزراء علىصرف الاعانة للنازحين من المحافظات الساخنة وفقا لقانون رقم (11) لسنة (2014) واستثنائهم من شرط التدقيق الامني شريطة القيام بمخاطبة جهازالامن الوطني واطلاق الاعانة بعد مرور (30) يوما.

وقال منعم ان محافظة نينوى وبعد تحريرها، اعيد افتتاح اقسام الحماية في الجانب الايسر منها وايضا تم مسح اكثر من عشرة آلاف مشمول داخل الموصل ومن ثم الانتقال الى العمل في الجانب الايمن بعد تأمينه من قبل القوات الامنية، مؤكدا ان الوزارة بصدد اعادة افتتاح دوائرها واقسامها كافة في نينوى.

وفيما يخص محافظة صلاح الدين فقد بين منعم قيام الوزارة بدعم قسم الحماية الاجتماعية في المحافظة بما يحتاجه لإنجاز اعماله، وفتح منفذ لإصدار البطاقة الذكية في مركز القسم اضافة للمنافذ الاخرى للتخفيف عن كاهل المواطنين فيها، وكذلك اعادة فتح اللجان الفرعية لاستقبال المراجعين وتسهيل امورهم والتخفيف عن معاناتهم.

وفي محافظة الانبار اوضح منعم ان الوزارة قدمت الدعم اللوجستي لقسم الحماية الاجتماعية فيها، واعادة فتح سبع لجان فرعية في الاقضية المحررة، فضلا عن اجراءات المسح الميداني للمستفيدين المشمولين براتب الاعانات من المعاقين النازحين من الانبار الى محافظة بغداد ممن يرومون شمولهم بالإعانة وفقا للقانون المذكور آنفاً، والعمل على تسهيل الاجراءات الخاصة بمعاملاتهم لغرض انجازه ابالسرعة الممكنة ومن ثم اصدار البطاقة الذكية لهم.

 

نادية البياتي




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=107736
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29