• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تباشر بحملة خدمية واسعة استعداداً لإستقبال الزائرين بمناسبة اربعينية الامام الحسين ( ع ) في محافظة كربلاء المقدسة .
                          • الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية .

​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تباشر بحملة خدمية واسعة استعداداً لإستقبال الزائرين بمناسبة اربعينية الامام الحسين ( ع ) في محافظة كربلاء المقدسة

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن المباشرة باعمال حملات خدمية واسعة استعداداً للزيارة الاربعينية بمناسبة استشهاد ابي الاحرار الامام الحسين ( ع) في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر المركز الاعلامي في الوزارة ان مديرية مجاري كربلاء التابعة لمديرية المجاري العامة احدى تشكيلات الوزارة باشرت بتنفيذ خطتها لصيانة وتأهيل محطات الرفع والمعالجة وخطوط الدفع وشبكات المجاري بشقيها ( مياه الامطار والصرف الصحي ) استعداداً لاستقبال الزائرين.

وبين المركز الاعلامي ان المديرية  العامة للمجاري وجهت جميع ملاكاتها في مديريات المجاري (بغداد - النجف الاشرف - الديوانية - البصرة - ميسان - واسط - بابل - ذي قار - المثنى - كربلاء المقدسة) للقيام باعمال صيانة وتأهيل محطات وشبكات المجاري مع خطوط الدفع من خلال تقسيم الفرق على القواطع والمحاور التي تكون على طريق الزائرين ، لتجنب حدوث انسدادات او اختناقات في الشبكات او في خطوط الدفع لمياه الصرف الصحي والامطار.

وواضح المركز الاعلامي ان المديرية باشرت اعمالها بتشكيل فرق للصيانة بحوالي اكثر من ( 1000 ) الف مشارك من مهندسين وفنيين وعاملين وبآليات عدد ( 160 ) آلية تخصصية من مديرية مجاري كربلاء والمحافظات الساندة لها للمشاركة بتنفيذ هذه الخطة المعدة لاستقبال الزائرين من عموم المحافظات والى محافظة كربلاء ، مؤكداً ان الاعمال مستمرة لحين الإنتهاء من الزيارة خدمةً لزوار وأهالي كربلاء المقدسة.

يذكر ان المديرية قامت بطباعة بوسترات ارشادية وتثقيفية لتوزيعها على الزائرين واصحاب المواكب الحسينية موضح فيها عدم التجاوز على الشبكات ورمي الاوساخ في الاماكن المخصصة لها .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=107726
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 13