• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : هل للجن علاقة بمرض السرطان ؟ .
                          • الكاتب : عبد الهادي البابي .

هل للجن علاقة بمرض السرطان ؟

لقد برز السرطان كأصعب معضلة طبية تواجه العلم ،حتى أصبح أكبر مصدر قلق للأنسان في العصر الحديث ، وإن كان السرطان موجوداً منذ القدم ،إلا أنه أستأثر إستئثاراً كلياً بإهتمام  كل المؤسسات العلمية  المعاصرة  على المستوى العلمي والصحي ، وقد  عرّف العلماء والأطباء السرطان بقولهم :
يتكون جسم الإنسان من مجموعة من الأعضاء والأنسجة ،والتي تتكون بدورها من ملايين الخلايا  وهذه الخلايا تختلف عن بعضها من ناحية الشكل والوظيفة، لكنها تنقسم  وتتكاثر  بالطريقة نفسها ،وعادةً يحدث  أنقسام الخلايا  بشكل منتظم  بحيث يمكن لأجسامنا النمو أو الأستبدال  أو إصلاح  الأنسجة التالفة ، وهذا التكاثر يكون  في وقت ٍ محدد وإلى حدٍ معين ، لكن إذا خرجت هذه العملية عن السيطرة  فأ نَّ الخلايا  تبدأ بالتكاثر  بسرعة ، وينتج عن  هذا  ما يسمى بالورم  ....والأورام السرطانية نوعان :
* الحميدة :وهذه عادةً تكون مغلفة بغشاء  وغير قابلة للأنتشار ، وتأثيرها محدود  على المريض  وتسبب الضغط على الأعضاء الطبيعية  إذا كان حجمها كبيراً ، ويمكن أن تستأصل بالجراحة  وغالباً لاتعود ثانية ً..
* الخبيثة[ السرطانية] : وهذه الأورام تهاجم وتدمر الخلايا  والأنسجة  المحيطة بها  ولها القدرة على  الأنتشار  بعيداً ، وذلك بأن تنفصل خلية أو خلايا  من الورم الأول  تنتقل  عن طريق  الدم  أو الجهاز اللمفاوي  الى عضو أو أعضاء أخرى  في الجسم لتكون أوراماً ثانية ، تسمى بالأورام الثانوية ،ثم يتطور الورم الى الحجم الكبير  ويطلق عليه [ الورم الأكلينيكي ] وهذا الورم إذا لم يعالج  فسيستمر بالنمو ويسبب تدمير الأنسجة  والخلايا المجاورة  وربما الأنتشار  الى أعضاء  أخرى بعيدة في جسم المريض ..
ورغم هذا التحليل  العلمي والطبي ،إلا أن المسبب الحقيقي والواقعي لمرض السرطان لازال لغزاً لم يُعرف كشف حقيقته حتى الأن ، والأطباء  يعبرون في أبحاثهم على السرطان  بقولهم [إنه خطأ ما في آلية  التحكم يجعل الخلايا تخرج عن التقيد بقيود النمو الطبيعي في المناطق المتواجدة فيه من الجسم]، وإذا سأل أحد ما عن سبب هذا الخطأفي آلية التحكم الذي يجعل الخلايا تخرج عن التقيد بقيود النمو الطبيعي ..يكون جواب الأطباء :[إنه لأسباب وراثية أو عوامل بيئية ، أو غير ذلك مما هو مذكور عندهم في مؤلفاتهم وأبحاثهم] !!
ولكن نقول: أنّ كل ماذكروه ما هو إلاّ من باب الظن والتخمين ..حيث يذكر الكثير من هؤلاء الأطباء عن عجزهم وعدم قدرتهم على تشخيص هذا المرض  ويقولون [بأن الأمل بتطوير لقاح ضد السرطان يبقى فقط أملاً لاأحد قادر على التعرف بالضبط ما هو السبب الذي يجعل الخلايا الطبيعية تتحول الى مجموعات متضاعفة من الغدد السرطانية الواسعة] .. ؟
ويقول أحد الأطباء :[يجب أن يكون واضحاً أن الجراحة والأدوية المخدرة  والأشعة لا تشفي دائماً ،حتى عندما تستخدم لعلاج مراحل أولية من الأصابة بالسرطان ..وأن حوالي نصف المرضى الذين تجري عليهم الجراحة يحدث لديهم إنتشار  أو أنبثاث الورم  خلال وقت الجراحة ]..
ويقول طبيب آخر [قد يكون عدم التداوي  أفضل بالنسبة للمريض  وأهله عندما  يكون الدواء مشكوكاً في فائدته ،أو يغلب على الظن عدم جدواه ، بينما يترجح ضرره]!!  ولا يفهم من هذا الكلام  أن كل ورم سرطاني يكون ناتجاً من فعل الجن بل المقصود بأن الجن قد يوجدون هذا المرض  ويتسببون به، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال :
[فناء أمتي بالطعن  والطاعون ،فقيل يارسول الله :هذا الطعن قد عرفناه  فما الطاعون ؟ فقال :وخز أعدائكم من الجن]وفي رواية ..[طعن أعدائكم من الجن ] وقال صلى الله عليه وآله وسلم : [لاتفنى أمتي إلا بالطعن والطاعون ]فقلنا يارسول الله هذا الطعن قد عرفناه فما الطاعون ؟ قال :[غّدة كغدة البعير المقيم بها شهيد والفّار منها كالفار من الزحف ].
ومن الأدلة أن الجن قد يُوجدون مرض السرطان ماذكره أهل التأليف في التداوي بالرقي الشرعية وما جاء في الكتب والمأثورات وماأقّر به الكثير من الأطباء  والعلماء ، وقد شاهدنا وسمعنا الكثير من الحالات عن مرض السرطان قد تم شفاؤها بقراءة سور وآيات منتخبة من  القرآن الكريم عليها بعد أن عجز الطب الحادث عن علاجها ، وقد سألوا أحدالعلماء الكبار عن التداوي بالقرآن الكريم للأمراض العضوية كالسرطان وغيره وهل ذلك يكون كما هو الحال للأمراض الروحية ؟ فأجاب:
[القرآن والدعاء به فيه شفاء من كل سوء بإذن الله ،والأدلة على ذلك كثيرة منها قوله تعالى [قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ]فصلت 44  وقوله تعالى [وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ] الأسراء 82 ..
وكان النبي صلى الله عليه وآله وسلم إذا أشتكى شيئاً قرأ في كَفّيه عند النوم سورة [قل هو الله أحد ] والمعوذتين ثلاث مرات ثم يمسح في كل مرة ماأستطاع من جسده فيبدأ برأسه ووجهه وصدره  في كل مرة عند النوم ، وهناك أحاديث وروايات كثيرة تؤكد أن للجن والشياطين علاقة كبيرة في ظهور الأمراض  الفتاكة في الأنسان ومنها  مرض السرطان ..أعاذ الله المؤمنين والمؤمنات منه،ورزقنا سلامة العقل والبدن .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=10714
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 10 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18