• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ممثل المرجعية في اوروبا یدعو لعقد مؤتمر عالمي بالأربعين الحسيني لتكريس قيم الإصلاح والسلام .

ممثل المرجعية في اوروبا یدعو لعقد مؤتمر عالمي بالأربعين الحسيني لتكريس قيم الإصلاح والسلام

ناشد ممثل المرجعية الدینیة العليا في اوروبا العلامة السيد مرتضى الكشميري ، العتبتين الحسينية والعباسية ، عقد مؤتمر عالمي في الأربعين الحسيني ، تحضره الشخصيات الاسلامية المختلفة من العالم الاسلامي وأمريكا وأوروبا لتكريس قيم الإصلاح والسلام ، والتواصل بين الشعوب .

جاء ذلك في خطاب ألقاه في جمع من الشخصيات المسلمة في لندن ، متحدثا عن مناسبة الأربعين ، مشيرا إلى أن هذه المناسبة تجاوزت في مقاييسها كل الأحداث الشبيهة ، لجهة الحشود المليونية التي تتزايد عاما بعد عام ، والخدمات الكبيرة التي يقدمها عامة الناس ، وتعدد جنسيات المشاركين فيها وأعراقهم ، في ظهور عظيم لنشاط المجتمع المدني والتطوعي ، يتجاوز حدود الجغرافيا والمكان في مجالات متعددة .

وأشار الكشميري إلى أن هذه المناسبة تحتضن بشكل عفوي أعدادا كبيرة من المفكرين ، والمؤلفين والعلماء ، والأدباء ، وأصحاب الرأي ، والسياسيين من مختلف الأقطار مما يحتم ضرورة الاستفادة من هذه الطاقات والكفاءات عبر تلاقيها وتفاكرها في أهم قضايا المسلمين ، بل والعالم .

وذكّر بأنه كما أن الحج هو عبارة عن مؤتمر اسلامي عالمي ( ليشهدوا منافع لهم ) فكذلك يمكن الاستفادة من مناسبة الاربعين الحسيني واستثماره للقاء هذه الكفاءات ، وأفضل من يقوم بهذه المهمة هو العتبتان الحسينية والعباسية .

وأوضح أن من مهمات هذا المؤتمر التفكير في كيفية عرض فكر أهل البيت عليهم السلام ودعوتهم ، في وقت يكون العالم فيه مستعدا لاستقبال هذا الفكر ، بعدما قدم أتباع اهل البيت للعالم صورا ناصعة في مقاومة الارهاب على المستويين العسكري والفكري . مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الاعلامي على مستوى عالمي لتنتقل هذه المناسبة إلى نشرات الأخبار الأولى وأن يبذل جهد منظم ومبكر في هذا الشأن ، إذ ليس من المعقول أن يكون حدث بهذه الضخامة ( مظاهرة مليونية عالمية سلمية لنصر المظلوم وشجب الظلم والتعدي ) ومع ذلك لا ينعكس في الاعلام بما يناسبه .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=107107
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19