• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العبادي: أي حوار مع "الإقليم" يجب أن يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء .

العبادي: أي حوار مع "الإقليم" يجب أن يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، يوم الثلاثاء، إن أي حوار مع “أربيل” يجب ان يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء، مبينا إن الحكومة لن تناقش الاستفتاء مع أحد ولا تتفاوض قبل إلغائه، قائلا إننا “لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات تفتيت وحدة البلاد”.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي، إن “جميع قيادات العالم أكدت دعمها للعراق في اجراءات بسط السلطة الاتحادية على أراضيه”، مضيفاً “لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات تفتيت وحدة البلاد”.

وحذر العبادي، من “وجود أجندات لإثارة النعرات العنصرية”، مشيراً إلى “عدم وجود قطيعة مع إقليم كردستان”.

وأوضح العبادي، أن “الكونفدرالية إجراء يتطلب تعديل الدستور وموافقة ثلثي مجلس النواب”، متابعاً أن “أي حوار يجب ان يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء، لن نناقش الاستفتاء مع أحد ولا تفاوض قبل إلغائه”.

ودعا العبادي قوات البيشمركة، إلى “عدم التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها”، مضيفاً أن “إدارة الأمن في المناطق المتنازع عليها من صلاحيات الحكومة الاتحادية”.

ولفت العبادي، إلى أن “شركات الهاتف النقال أكدت خضوعها للسلطة الاتحادية”، فيما نوه بأن “النفط العراق ملك لكل العراقيين وليس لمسؤول أو جهة معينة”.

وفي موضوع آخر، أكد العبادي، أن القوات المشتركة حررت مناطق لم تصل اليها أية قوة عسكرية منذ عهد النظام السابق، مشيراً إلى أن العام الحالي سيشهد نهاية تنظيم “داعش” في العراق.

وقال العبادي ، إن “الرعب اليوم يسيطر على الدواعش في كل مكان”، مضيفاً “كما وعدنا فان هذا العام سيشهد نهاية داعش في العراق”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=106624
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19