• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : النفط : تؤكد دعمها واسنادها للاجراءات الحكومية للحفاظ على وحدة وسيادة العراق .

النفط : تؤكد دعمها واسنادها للاجراءات الحكومية للحفاظ على وحدة وسيادة العراق

بحضور وزير النفط جبار علي اللعيبي اقام المكتب الاعلامي في الوزارة احتفالا ووقفة تضامنية تحت شعار (العراق يوحدنا) .

وقال السيد الوزير في كلمة له خلال الحفل ان وحدة الوطن هدف سامي لكل مواطن مخلص وغيور على وطنه ويشعر بالانتماء اليه.

واضاف أن اساس الوحدة الوطنية العمل بتفان وإخلاص ، وهذا هو التعبير الحقيقي لسلوك المواطنة  الصحيحة لان العمل الجاد  يقود الى  الرقي والتقدم سياسيا واقتصاديا وفي كافة المجالات .

مؤكدا ان من مقومات الوحدة الوطنية هو نشر المحبة والألفة بين أبناء الوطن، ونبذ العنف والشقاق والخلاف، ونشر لغة التسامح والترابط والتكاتف، لأنها جزء مهم من قيمنا الوطنية ، وهي من القيم التي يحتاجها أبناء العراق كباراً وصغاراً اليوم لينعموا بحياة عظيمة ، حيـاة ليس فيها حقد او تهميش .

واشارالى ان  مشاركة المواطن في بناء وطنه والمحافظة على استقراره وإنجازاته احد المقومات المهمة في وحدتنا الوطنية، ويتجلى ذلك من خلال الحرص على أمن الوطن الفكري والاقتصادي والاجتماعي ، بالاضافة الى ذلك فان حماية البناء الداخلي  للوطن ممن يحاولون هدمه أو تخريبه واجب على كل فرد ، لان الوطن للجميع وحمايته ليست فقط من مهام القوات المسلحة  ، بل ان ذلك واجب كل مواطن .

واضاف لقد سطر ابناء شعبنا ملحمة عظيمة وهم يحققون الانتصارات تلو الانتصارات في معاركهم الشريفة ضد العصابات الارهابية وقد تكاتفت جميع الجهود في تحقيق هذا النصر العظيم ، اذ اشتركت كل اطياف الشعب في اتمامه وانجازه ، لان الجميع احس  بانتمائه الى العراق وان الخطر الذي يواجه جزء منه كانه يواجه باقي اجزاء الوطن .

من جانبه اكد المتحدث الرسمي  بأسم الوزارة عاصم جهاد ان الوزارة تحرص على توحيد الصف ونبذ التفرقة والتطرف فضلا عن اشاعة روح المواطنة والعمل بفريق واحد من اهم المبادئ التي تعتمدها الوزارة في العمل .

 

 

واضاف ان الاحتفال والوقفة التضامنية التي نظمها المكتب تعكس حرص الوزارة وتمسكها بوحدة العراق ونبذ كل مشاريع التقسيم او التجزئة .

وشهدت الاحتفالية وقفة عهد من قبل منتسبي وزارة النفط ودعواتهم بالحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا و حمل  العلم العراقي من قبل ممثلي التشكيلات النفطية. 

 فضلا عن عرض  اوبريت تحت عنوان (نحن العراق ) ، جسد ادواره الفنانة القديرة  اسيا كمال والفنان الكبيرميمون الخالدي ، وبمصاحبة  الموسيقي الفنان المبدع سامي نسيم ، و الفنان المتالق عبد فلك الذي قدم  وصلات غنائية بالوان مختلفة ،

وحضر الاحتفالية السادة الوكلاء والمفتش العام والمدراء العامون فضلا عن منتسبي الوزارة والشركات المرتبطة بها .

 

 

 

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=106611
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29