• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل والتعليم العالي تفعلان اتفاقية التعاون المشترك لدعم وتطوير الملاكات العلمية في كلا الوزارتين .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل والتعليم العالي تفعلان اتفاقية التعاون المشترك لدعم وتطوير الملاكات العلمية في كلا الوزارتين

فعلت وزارة العمل ممثلة بالمركز الوطني للبحوث والدراسات برنامج التعاون العلمي المشترك مع دائرة العلوم والتكنولوجيا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكرت مدير عام المركز الوطني للبحوث والدراسات ذكرى عبد الرحيم ان لقاء جرى يوم 3/10/2017  مع مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التعليم ايوب يونس علي وجرى الاتفاق على تفعيل البرنامج العلمي الذي سبق وان تم الاتفاق عليه بين وزارتي العمل والعلوم والتكنولوجيا سابقا ، مشيرة الى ان الايام القليلة المقبلة ستشهد تصاعدا في وتيرة تنفيذ خطوات البرنامج الذي يهدف بمجمله الى التعاون المشترك في المجالات العلمية والفنية والتطبيقية في محاور البحوث والدراسات بمختلف انواعها.

من جانبه قال معاون مدير المركز مظفر نوري ان المركز الوطني للبحوث عمل على توقيع اتفاقية التعاون هذه من اجل النهوض العلمي والتكنولوجي وتدعيم قدرات الملاكات العلمية في كلا الوزارتين تحقيقا للأهداف العامة وخدمة المجتمع.

وبين نوري انه وبموجب الاتفاقية تم تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة مدير عام من كلا الطرفين من اجل المصادقة على الخطة السنوية للتعاون المشترك وتقويم الانجازات المتحققة ، مبينا ان الغرض الاساسي من الاتفاقية هو اجراء البحوث والدراسات بالتنسيق مع الجهات المستفيدة وايضا اعداد البرمجيات التي تخدم انشطة الطرفين ووفق اعداد قاعدة بيانات وايضا بناء القدرات البشرية ودعم واحتضان المخترعين والمبتكرين والمساهمة المشتركة في الانشطة العلمية لكلا الطرفين.

واضاف معاون مدير عام المركز ان الاتفاقية ستعمل ايضا على تنظيم حقوق الملكية الفكرية الناتجة عن التعاون المشترك وكذلك التعاون في مجال تبادل البيانات الخاصة بالإحصاءات والمعلومات البحثية المتوفرة لدى الطرفين.    




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=106609
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18