• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : مدير عام حماية المرأة تتفقد قسم الرصافة وتحث موظفيه على الارتقاء بالخدمات التي يقدمها للمستفيدين .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

مدير عام حماية المرأة تتفقد قسم الرصافة وتحث موظفيه على الارتقاء بالخدمات التي يقدمها للمستفيدين

تفقدت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور حسين الموسوي يوم الخميس 5/10/2017 قسم الرصافة التابع للدائرة للاطلاع على سير العمل في القسم وحث العاملين على الارتقاء بالخدمات التي يقدمها للمستفيدين.

وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان المدير العام التقت خلال تجوالها في القسم بالعديد من المواطنين وانجزت معاملاتهم واستمعت الى شكواهم ، مبينة ان الدائرة جادة في تقديم افضل الخدمات من خلال الحرص على استمرار منح الاعانات وفتح الدورات للمستفيدات وتقديم الدعم النفسي لهن وترسيخ مفاهيم قيم التكافل والتضامن للفئات التي تعيش ظروفاً اقتصادية واجتماعية صعبة ، مؤكدة ضرورة ان يراجع الموظف اسلوب وآلية عمله بما يسهم في تقليل الاخطاء الى الحد الادنى، موصية الموظفين بالتحلي بالصبر لانهم يتعاملون مع فئات تعيش تحت خط الفقر ،حاثة ممثل البطاقة الذكية على سرعة انجاز الاعمال وتذليل الصعاب.

واضاف منعم انه وخلال الزيارة القت مديرة قسم الدعم النفسي نادية عبد الحسين محاضرة للمستفيدات في الدعم النفسي وكيفية الصبر والتحمل وارشادهن دينياً واجتماعياً وتعزيز الثقة بالنفس والتغلب على الخوف والاعتناء بأولادهن وتسجيلهم في المدارس ومتابعتهم .

وبين منعم انه تم تفريغ باحثة متدربة من قسم الدعم النفسي للتواصل مع المستفيدات المحتاجات لخدمات القسم ,مشيرا الى قيام مسؤولة الخدمة الاجتماعية ايضاً بالشرح لهن عن الية التقديم على الدورات التدريبية والقروض وكيفية عمل مشروع ناجح  ليساعدها على التغلب على ظروفها الصعبة .

وذكر منعم ان مدير عام دائرة المرأة التقت بالباحثين واشادت بجهودهم وتفانيهم بالعمل رغم كثافة عدد المستفيدات المشمولات التي تصل الى (111,885) مستفيدة , وانهم يقومون بجهود نوعية ووعدتهم بمجرد انتهاء العمل بالقيود المتوقفة ستكون هناك برامج وتدريبات نوعية للباحثين ستعمل الدائرة منذ الان على اعدادها من اجل النهوض بقدرات الباحثين وتطويرها .

واكد المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية ، انه وعلى ضوء الزيارة وجهت المدير العام الاقسام المعنية في الدائرة بتقديم الخدمات اللازمة لقسم الرصافة من خدمات ادارية وتعزيزه بالملاكات الوظيفية اللازمة من اجل سرعة انجاز الاعمال الموكلة اليه.

يذكر ان المديرين العامين لدوائر هيئة الحماية الاجتماعية وبتوجيه مباشر من وزير العمل رئيس الهيئة يقومون بجولات تفقدية لأقسام الهيئة في بغداد والمحافظات من اجل تذليل العقبات والصعاب امام انجاز معاملات المواطنين.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=106392
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 24