• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات العراقية تصد هجوما في عنة وتقتل قيادات داعشية في حمرين وديالى .

القوات العراقية تصد هجوما في عنة وتقتل قيادات داعشية في حمرين وديالى

أعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، الیوم الاحد، عن قتل ثلاثة انتحاريين من تنظيم “داعش” حاولوا التسلل إلى محطة قطار جنوب مدينة عنة غربي الأنبار. 
وقال المحمدي إن "القوات الأمنية من الجيش وبمساندة العشائر تمكنوا من إحباط محاولة تسلل ثلاثة انتحاريين من داعش يرتدون أحزمة ناسفة إلى محطة قطار الفحيمي جنوب مدينة عنة (210 كم غرب الرمادي)”. 
وأضاف المحمدي، أن “الانتحاريين تم قتلهم وتفجير الأحزمة الناسفة التي يرتدونها دون وقوع خسائر مادية أو بشرية بصفوف الجيش أو العشائر". 

وقتل اربعة قادة لعصابات داعش الارهابية بضربات جوية في جبال حمرين ومناطق وادي نهر ديالى. 
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان "مديرية الاستخبارات العسكرية واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي قتلت 4 قيادات بارزة لعصابات داعش الارهابية هربت من معركة الحويجة في جبال حمرين ومناطق وادي نهر ديالى". 
کما اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، الیوم، عن مقتل ارهابي خطير بقصف جوي شمال شرق ديالى. 
وقال العزاوي ان "طائرات القوة الجوية قصفت هدفا حيويا على الطريق الزراعي بين قريتي بودجه وكصيبه (23كم شمال شرق بعقوبة) وقتلت ارهابي خطير ينتمي الى تنظيم داعش". 

ومن جهته أعلن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي، مساء امس القبض على الممول المالي الرئيسي لـ" داعش " في بعقوبة. 
وقال السعدي إن "قوة أمنية من مديرية الاستخبارات ومكافحة إرهاب ديالى الفت القبض على الممول المالي الرئيسي لعصابات داعش الإرهابية في مدينة بعقوبة وبصحبته صك بقيمة 300 مليون دينار عراقي". 
وأضاف السعدي، "عملية القبض تمت بعد جمع المعلومات اللازمة وتعقب الإرهابي"، موضحا أن "الصك كان مخصصا لتمويل عصابات داعش وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لعرضه على القضاء لينال جزاءه العادل". 

واعلنت قيادة عمليات تحرير الحويجة عدد القرى المحررة وخسائر عصابات داعش في المرحلة الثانية من العمليات. 
ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي عن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان " اهم فعاليات محور الشرطة الاتحادية والرد السريع واللواءان الثالث والرابع من الحشد الشعبي تضمنت تحرير 150 قرية ومنطقة كما تم تحرير ناحية العباسي والجزء الشمالي لمركز قضاء الحويجة وتمكنت من قتل 385 ارهابي وبضمنهم 5 قناصين والقاء القبض على 6 ارهابيين وتفجيروتفكيك 95 عجلة مفخخة". 
واضاف "كما تم تفكيك وتفجير 422 عبوة ناسفة وتدمير 20 مضافة للارهابيين وتفكيك 5 احزمة ناسفة وتدمير 5 معامل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات المفخخة وتدمير 34 عجلة مختلفة والعثور على عدد من الاسلحة والاعتدة وتدمير 25 موضع دفاعي". 

واشار الى "تدمير 10 مخازن للاعتدة والاسلحة وتدمير 15 وكر مفخخ وتدمير 10 انفاق واخلاء 240 نازح وتدمير 5 مراكز للاتصالات". 

واعلن اعلام الحشد الشعبي، الاحد، عن العثور على 10 مقابر جماعية لعسكريين ومدنيين مغدورين في الحويجة. 
وقال اعلام الحشد في بيان ان "الحشد الشعبي عثر خلال عملية تحرير قضاء الحويجة على 10 مقابر جماعية لمغدورين من القوات الامنية والمدنيين". 
واضاف الاعلام ان “من بين رفات الضحايا نساء واطفال”، مشيرا الى ان “قوات الحشد تنسق مع الفرق المختصة لفحص رفات الشهداء والتعرف على هوياتهم”. 
وعثرت قوات الشرطة الاتحادية على معمل للتفخيخ وشبكة للانفاق خلال عمليات تفتيش في قضاء الحويجة المحرر . 

وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت اليوم ان "الشرطة الاتحادية اجرت عمليات بحث وتفتيش عن الدواعش المتخفين ومخلفاتهم في كافة مناطق الحويجة المحررة". 
واضاف “وتم العثور على معمل للتفخيخ وشبكة للانفاق و15 صاروخ نمساوي وتفكيك عجلتين مفخختين و177 عبوة ناسفة وتدمير 5 مخازن للمقذوفات الحربية”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=106372
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2017 / 11 / 21