• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي ترعى ورشة عمل حول (التغيرات المناخية ) ومضمون اتفاق باريس بشأنها .
                          • الكاتب : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية .

وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي ترعى ورشة عمل حول (التغيرات المناخية ) ومضمون اتفاق باريس بشأنها

برعاية السيدة وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي ، نظمت الدائرة الفنية في مقر الوزارة وبالتعاون مع وزارة الصحة والبيئة ورشة عمل لمناقشة المواضيع التي تخص التغيرات المناخية ومضمون اتفاق باريس حول المناخ .

وذكر المركز الاعلامي في الوزارة ، ان الندوة التي اقيمت بالتنسيق مع المركز الوطني للتغيرات المناخية التابع لوزارة الصحة والبيئة ، تضمنت مناقشة وعرض عدة محاور ، من بينها (مضمون اتفاق باريس المنبثق عن المؤتمر (21) لطرف اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغيرات المناخ واعلان مراكش ، البلاغ الوطني واهميته في تحصيل الدعم الدولي للعراق ،اليات الدعم الدولي للعراق في مجالي التخفيف  والتكيف ، عرض مشاريع وزارة الاعمار في مجالي التخفيف  والتكيف ) وعدة محاور اخرى .

من جانبه أكد مدير عام الدائرة الفنية في الوزارة  ان الهدف من الورشة هو أيلاء وزارتنا اهتماماً جاداً لكل ما له تأثير على البيئة وسعيها للمساهمة في تنفيذ البرامج والاستراتيجيات والقوانين الوطنية التي تساعد على اخذ قضية التغيرات المناخية على محمل الجد لضمان وضع الحلول الملائمة لها وبما يكفل مواجهتها ، مبيناً ان الوزارة قدمت عدة مشاريع ضمن قطاعاتها المختلفة (الاسكان – المعامل الانتاجية – معالجة الصرف الصحي – البلديات) وذلك لغرض الحصول على الدعم الدولي وفق اليات التمويل المعتمدة ضمن الاتفاقية الاطارية كما تم اقرار مشاريع معالجة الصرف الصحي من قبل اللجنة الوطنية الدائمية للتغيرات المناخية ورفعها الى (السلطة الوطنية ) المختصة باليات التنمية النظيفة تمهيداً للاعلان عنها .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=105760
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 10 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20