• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : قرارات رئيس الوزراء بحق اقليم كردستان ردا على الاستفتاء .

قرارات رئيس الوزراء بحق اقليم كردستان ردا على الاستفتاء

 أهم القرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بحق اقليم كردستان استنادا للصلاحيات المخوّلة لمجلس الوزراء وهي كما موضوح ادناه:  

1- ايقاف الرحلات الجوية القادمة من الدول الاخرى الى مطاري اربيل والسليمانية او المغادرة منهما الى الدول الاخرى، ويبقى هذا الايقاف ساري المفعول لحين خضوع عمل مطارَي اربيل والسليمانية لرقابة واشراف هيئة المنافذ الحدودية وسلطة الطيران المدني الاتحادية.

2-  تخضع المنافذ الحدودية البرية كافة التي تربط جمهورية العراق بدول الجوارعن طريق اقليم كردستان لاشراف ورقابة هيئة المنافذ الحدودية الاتحادية.

3-  غلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين اقليم كردستان ودول الجوار.

4-  ينفذ هذا القرارمن تأريخ صدوره عدا الفقرة اولا في الساعة 18:00 من يوم الجمعة الموافق 29 ايلول 2017.

واكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في كلمته خلال جلسة مجلس النواب، اليوم الاربعاء، ان الحكومة الاتحادية ستفرض حكم السلطة الاتحادية بقوة الدستور والقانون في اقليم كردستان كما هي جميع المحافظات العراقية .

وعقد مجلس النواب العراقي، جلسته، اليوم الاربعاء، برئاسة نائب رئيس المجلس همام حمودي وحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزراء الداخلية والدفاع والنفط ومستشار الامن الوطني.

وتأتي هذه الجلسة المهمة لمناقشة قرارات مجلس الوزراء التي صدرت أمس، والتصويت عليها، فضلا عت اتخذا اجراءات جديدة وحاسمة بشأن العلاقة مع سلطات اقليم كردستان، بعد استفتاء "الانفصال" الذي اقامته سلطات الاقليم، والذي واجه رفضا محليا واقليميا ودوليا.

وقبل الجلسة .. نظم العشرات من موظفي واعضاء مجلس النواب، وقفة احتجاجية على استفتاء إقليم كردستان من والنواب والموظفين المشاركين فيه، فيما أكدت نائبة أن “قرارا حاسماً” سيصدر خلال جلسة اليوم بشأن مصيرهم.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=105450
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19