• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وزير الثقافة "نحتاج إلى همة لبناء العراق كهمة العمل في المدينة الثقافية" .
                          • الكاتب : احمد محمود شنان .

وزير الثقافة "نحتاج إلى همة لبناء العراق كهمة العمل في المدينة الثقافية"

 النجف الاشرف /احمد محمود شنان

 
خلال زيارته إلى مدينة النجف الاشرف للاطلاع ميدانياً على سير العمل في المشاريع الخاصة بالنجف عاصمة الثقافة الإسلامية أشاد وزير الثقافة بمستوى العمل والانجاز قائلاً "نحتاج إلى همة لبناء العراق كهمة العمل في مشروع المدينة الثقافية"التي تعتبر احد ابرز المشاريع العمرانية في النجف وتظم عدة مسارح وقاعات ومعارض ومبدياً إعجابه بدور المحافظ الذي وحسب وصفه"انه قد استفاد من كل لحظة من الزمن بمجرد ستة أو سبعة أشهر يقام هذا الصرح حقيقة انه شيء جديد".
 
الدليمي أكد أن نسب الانجاز في العمل متقدمة ومن المؤمل أن ينجز مشروع المدينة الثقافية في نهاية هذا العام بينما يكون الفندق ذات الخمسة نجوم والمؤلف من عشرة طوابق في الشهر الثاني من العام القادم أي قبيل شهر ونصف من انطلاق الفعاليات الفعلية للمشروع.
 
المشهد الأمني كان حاضراً حيث ذكر وزير الدفاع وكالة وفي رد على أسئلة الصحفيين بخصوص ما يشاع إن صفقة لشراء أسلحة مستعملة قائلاً "مثلما نحن نقف في هذه البناية وهي صرح جديد وبكل معنى الكلمة نحن نطمئنكم أن لا تكون أسلحة العراق إلا أسلحة جديدة ومتطورة وهي أخر ما يمكن استيراده".
 
المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأستاذ محمد العسكري علل سبب الزيارة إلى النجف ضمن الوفد المشترك بأنها لاستباق الأحداث وكسب الوقت لحين موعد تجمع الوفود العالمية في النجف عاصمة الثقافة الإسلامية وقد تمت مناقشة الخطط الأمنية مع قائد عمليات منطقة الفرات الأوسط وكل الجهات المعنية .
 
العسكري بين إن أتباع وسائل علمية وحديثة في تأمين الوضع الأمني سيزيل كل العوائق التي تعرقل حركة االشخصيات ولوفود والزائرين والحركة الاقتصادية في المدينة كاشفاً عن استخدام  التكنولوجيا وأجهزة علمية حديثة ككاميرات المراقبة وغيرها بحيث تؤمن المدينة وهي تنعم بالأمان وسيعززه متوقعاً أن تكون نموذجاً لاحتفالات ومظاهرات أخرى سيشهدها البلد .
 
من جهته وصف محافظ النجف الأستاذ عدنان الزرفي  مدينته أنها مدينة  ذات حراك ثقافي مستمر وأبنائها يمتهنون الثقافة وستستقبلون المثقفين وسيجدون في النجف ثقافة لا تنتهي حسب تعبيره.
 
وعن إمكانية استكمال المشاريع طمأن الزرفي بأن الوقت سيكون كافياً لاستكمال كل المشاريع والاستعداد للانطلاق في المرحلة الجديدة للنجف عاصمة الثقافة الإسلامية.
 
برنامج زيارة الوزير الذي رافقه وكيله طاهر الحمود ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية عقيل المندلاوي إلى جانب نخبة من الضباط وقائد عمليات منطقة الفرات الأوسط اللواء ركن عثمان الغانمي  والناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري لم يقتصر على زيارة المشاريع فحسب بل زيارة  إدارة المشروع ولقاء اللجان العاملة فيه .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=10539
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 10 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 12