• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحرير ناحية الريحانة ومقتل عشرات الدواعش ومواصلة الاستعدادت لعملیات الحویجة .

تحرير ناحية الريحانة ومقتل عشرات الدواعش ومواصلة الاستعدادت لعملیات الحویجة

حررت القوات المشتركة ناحية الریحانة غرب محافظة الانبار من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ان “قطعات عمليات الجزيرة المتمثلة بالفرقة السابعة ولواء ٣٠ الفرقة الثامنة والحشد العشائري تحرر ناحية الريحانة بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها ولا زال التقدم مستمر”.

ومن جهته أعلن في كل من الانبار وصلاح الدين عن مقتل عدد من “الدواعش” بينهم شخصيات قيادية في العصابات الإرهابية في قصف جوي استهدف أوكارهم.

وأكد مصدر مسؤول في الحشد الشعبي أن قياديا بارزاً في “داعش” قتل مع ثلاثة من مرافقيه بقصف جوي في جبال مكحول شمال صلاح الدين ، موضحا أن قصفا جويا استهدف مضافة لـ “داعش” في منطقة ريفية تقع اسفل جبال مكحول شمالي المحافظة ، ما اسفر وفق المعلومات المتوفرة عن مقتل عدد من الإرهابيين بينهم قيادي.

واضاف المصدر أن العديد من قادة “داعش” فروا مؤخراً من الحويجة الذي يشهد عملية عسكرية مرتقبة للقضاء على تواجد إرهابيي “داعش” بداخله وتسللوا صوب منطقة جبال مكحول لتعزيز تواجدها في هذه المنطقة الاستراتيجية.

کما قتل 4 ارهابيين بضربة جوية في قضاء عنه غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان “طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية اسفرت عن تدمير عجلة مفخخة وقتل 4 ارهابيين في عنه غربي الانبار”.

واعادَ الحشد الشعبي، ليوم الثلاثاء، فتح الطريق العام الرابط بين قريتي تل قصب وسنجار غرب مدينة الموصل بعد تطهيره بالكامل.

وقال إعلام الحشد الشعبي اليوم ان “قوات الحشد اعادت فتح الطريق العام الرابط بين قريتي تل قصب وسنجار غرب الموصل”، مبيناً انها “اكملت عملية تطهير الطريق من المتفجرات بالكامل”.

من جهة أخرى تجحفلت قوات اللواء الحادي عشر بالحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، بإتجاه قضاء الحويجة استعدادا للمشاركة في العمليات المقبلة.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم ان “قطعات اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي باشرت، اليوم، بالتجحفل بإتجاه قضاء الحويجة استعدادا للمشاركة في عملية تحريره من عصابات داعش الارهابية”.

واضاف “حيث تم نقل جميع آليات اللواء والمجاهدين الذين وصل عددهم الى اكثر من 1500 مقاتل ومن مختلف الاصناف”.

کما ألقت طائرات القوة الجوية مئات آلاف المنشورات على كل من الحويجة ونواحيها والشرقاط ، فيما بيّنت أن المنشورات تتضمن توجيه إنذار نهائي لارهابيي”داعش” بالاستسلام او الموت.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان لها اليوم الثلاثاء، ان “طائرات القوة الجوية ألقت آلاف المنشورات المهمة على المناطق التالية، مركز مدينة الحويجة 500 الف منشور، منطقة الرشاد 500 الف منشور، منطقة الرياض 500 الف منشور، منطقة العباسي 500 الف منشور، منطقة الزاب 500 الف منشور، الساحل الشرقي من الشرقاط 500 الف منشور”.

وتمكنت قوات اللواء 29 في الحشد الشعبي من قتل عنصرين ارهابيين من داعش عقب الاشتباك معهما جنوب بيجي.

 وقال مصدر ميداني في تصريح له  يوم الثلاثاء، ان “اللواء  29 في الحشد الشعبي قتل صباح اليوم عنصرين من (داعش) بعد الاشتباك معهما  جنوب بيجي  شمال تكريت”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=104732
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 20