• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : توصيات وتوجيهات السيد محمد سعيد الحكيم الى الخطباء والمبلغين في شهر محرم الحرام 1439 هـ .

توصيات وتوجيهات السيد محمد سعيد الحكيم الى الخطباء والمبلغين في شهر محرم الحرام 1439 هـ

بسمه تعالى            

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه المصطفى وعلى اله الطيبين الطاهرين تشرفت رابطة خطباء المنبر الحسيني في النجف الاشرف من خلال أعضائها بلقاء المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله يوم الثلاثاء الموافق 20 ذي الحجة للعام 1438 للهجره وياتي هذا اللقاء ضمن برامج رابطة الخطباء قبل مواسم التبليغ وقد تحدث سماحة المرجع بتوجيهات وتوصيات نجملها بما يلي :
  1. على الخطباء والمبلغين نشر الروايات الصحيحة والهادفة لاهل البيت عليهم السلام ومن كتب السير والحديث المسندة والصحيحة والتي قد لا يحتاج بعضها الى ان نحملها بعض التعليقات مما قد تخرجها من هدفها . 2. هناك امور في الشرع الاسلامي ومن خلال فكر اهل البيت عليهم السلام لم تسمع من قبل والتي تعتبر من محاسن كلامهم عليهم السلام لاباس ببيانها وتوضيحها .
 3. التركيز على شرح خطب اهل البيت عليهم السلام خصوصا خطبة الزهراء ع وخطب امير المؤمنين ع .
 4. التركيز على نهضة سيد الشهداء ع بكل ابعادها الدينية والاجتماعية والتاريخية .
 5. لاباس بحفظ النصوص الشعريه والادبيه والتي تزيد من قوة البيان 
وكان اللقاء مفعما بالحب الابوي من قبل سماحة المرجع دام ظله 
هذا وقبلها تم اللقاء بسماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم دامت بركاته في قسم التبليغ في مكتب سماحة المرجع وتم التداول في الشؤون التاليه 
1. رد الشبهات الاعتقاديه كالالحاد وما شابه ذلك والشبهات في خصوص التقليد عن طريق الواقع الذي يعيشه الفرد بعباره اخرى اننا نحيط بالشبهة ولا نزيد التعمق بها اي نعالجها باسلوب معاصر وحسب الزمان والمكان .
2. بالنسبة الى الفرق الضاله نراهم ياتون للناس بامور مدروسة ومحسوبة محاولين تضليلهم فلا بد ان يكون الجواب مدروسا محاولين زياده ثقافة الشباب بالامور الشرعية والفكرية خصوصا شباب الجامعات .
وكان اللقاء نافعا ومفيدا ولا يسعنا الا ان نشكر سماحة المرجع الكبير ونجله سماحة السيد عز الدين الحكيم على حسن اللقاء واعطائهم من وقتهم الثمين متمنين لسماحة المرجع دوام الحفظ والسلامة والحمد لله اولا واخرا .
عمادة رابطة خطباء المنبر الحسيني في النجف الاشرف 22 ذي الحجة 1438 للهجره .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=104222
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28