• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير الثقافة يحضر افتتاح الدورة الـ 22 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية .
                          • الكاتب : اعلام وزارة الثقافة .

وزير الثقافة يحضر افتتاح الدورة الـ 22 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي وأكثر من ألف مبعوث من بينهم وزراء من أكثر من 130 دولة، افتتحت يوم الأربعاء 13 أيلول، أعمال الدورة الـ 22 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الذي عقد في تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان والمركز الاقتصادي لغرب الصين.
وانتخب العراق بمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية بعد انتخابه بمنصب نائب رئيس لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحية العالمية، خلال اجتماعها ضمن أعمال الجمعية العمومية للمنظمة في دورتها الجديدة.
وافتتح أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني وانغ يانغ، والذي دعا الدول للمساعدة في إطلاق العنان لإمكانات الدول النامية لتنمية السياحة بها.
وأدلى وانغ بالتصريحات خلال الحفل الافتتاحي للدورة الـ 22 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الذي عقد في تشنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان والمركز الاقتصادي لغرب الصين.
وقال وانغ، إن الصين ستواصل دعمها لتنمية السياحة بالدول النامية، بينما حث الدول الغنية على المساعدة في تطوير الدول النامية للوصول لتنمية متوازنة في السياحة العالمية.
وأضاف، أن الصين مستعدة لربط مبادرة الحزام والطريق بالخطط ذات الصلة في الدول النامية لمساعدتها في تطوير السياحة المحلية التي وصفها بأنها عنق الزجاجة لتنمية السياحة بها.
وقال عبد الله نادي مساعد المسؤول عن منظمة السياحة العالمية في أفريقيا "أفريقيا قوة هامة بازدياد في سوق السياحة العالمية. فالقارة غنية بالموارد الثقافية".
وفي رسالة تهنئة قرأها وانغ في حفل الافتتاح، أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن أمنياته بنجاح الحدث الذي يعقد كل عامين، وشدد على أن السياحة قناة هامة للتعلم المتبادل والتبادلات الثقافية بين الدول وكذلك صناعة هامة لتعزيز النمو وتوفير فرص عمل وتطوير مستويات معيشة المواطنين.
وقال رئيس المنظمة في حفل الافتتاح، إن على الدول استخدام السياحة كفرصة لمعالجة التحديات العالمية من أجل تمكين القطاع للإسهام أكثر للنمو والسلام العالميين.
وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في رسالة تهنئة عن أمله في أن يرسم المؤتمر السياحي، الذي يعقد في العام الدولي للسياحة المستدامة من أجل التنمية، مسارا للقطاع للمساعدة في تنفيذ جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة.
وبحث وزراء السياحة قضايا تتعلق بالتنمية المستدامة ودور السياح في جلسة مفتوحة. كما التقى وزراء من دول مشاركة بمبادرة الحزام والطريق، وبحثوا تعزيز التعاون في تطوير السياحة.
وتضم المنظمة حاليا أكثر من 150 دولة عضو. وستعلن المنظمة ومقرها مدريد عن أمينها العام الجديد خلال اجتماع سياحي عالمي سيستمر حتى 16 أيلول. وعقدت الدورة السابقة للجمعية العامة للمنظمة في مدلين بكولومبيا.
واجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة الســياحـة العالمية، التي تعقد في مدينة تشنغدو الصينية خلال الفترة من 11 وحتى 16 أيلول الجاري، تعد من أبــرز فعاليات المنظمة حيث توضع خلالها السياسات العامة ويتم إقتراع رؤساء وأعضاء كل الكيانات واللجان الفرعية والرئيسية للمنظمة، إضافة إلى مناقشة جميع القضايا الخاصة بقطاع الســياحـة حول العالم.
وتعقد المنظمة لــقـاء جمعيتها العمومية كل عامين، وتشمل اجتماعات اللجان الرئيسية والفرعية والمتخصصة والاجتماعات الرئيسية للجمعية العمومية، وذلك مــن خــلال مشاركـــة وزراء الســياحـة ووكلاء الوزارة المسؤولين عن قطاعات الســياحـة في الدول الأعضاء في المنظمة.
وناقشت لجنة الشرق الأوسط، خلال اجتماعاتها، المشاريع الخاصة بالدول الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمــــــال أفريقيا بحضور ممثلي منظمة الســياحـة العالمية ووزراء والوكلاء ومندوبي الحكومات المسؤولين عن قطاع الســياحـة بالمنطقة.. وترجع أهمية هذه اللجنة إلى كونها أحد أهم اللجان الرئيسية في المنظمة، والتي تضع وتشرف على تنفيذ أعمال المنظمة كافة في دول الشرق الأوسط وشمــــــال أفريقيا، والتي تعقد اجتماعاتها بشكل دوري.

14/9/2017

لا يتوفر نص بديل تلقائي.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=104112
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29