• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع :  وزير العمل يشارك المشردين  واليتامى والمسنين فرحة عيد الاضحى المبارك  .

 وزير العمل يشارك المشردين  واليتامى والمسنين فرحة عيد الاضحى المبارك 

مثل كل عيد ... شارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني المسنين المتواجدين كضيوف اعزاء في دار المسنين الكائن في الصليخ ، كما شارك الوزير فرحة العيد اولئك الذين ظلمتهم الحياة وجعلتهم مشردين واستقبلتهم دور الدولة الايوائية كي يعيشوا بكرامة واعطاءهم دفعة من الامل بمستقبل افضل، وايضا كان للأطفال المودعين نصيبا من المشاركة بالعيد في وقت يغادر فيه الكثير من المسؤولين ارض الوطن من اجل الراحة او الاستجمام  .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزير المهندس محمد شياع السوداني اجرى جولة تفقدية يوم الاحد 2017/9/3  ثالث ايام عيد الاضحى المبارك الى دار الصليخ للمسنين ودار المشردين في الكرادة ودار الطفولة للايتام في الصالحية  برفقة مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة بالوزارة الدكتورة عبير الجلبي التي اوجزت للوزير طبيعة الخدمات والاجراءات التي تنفذها الدائرة لمن يتم ايوائه في تلك الدور وكذلك المتابعة المتواصلة رغم انتقالها الى الحكومات المحلية وفق قرار فك الارتباط ونقل الصلاحيات مما يدل ان الوزارة مازالت مستمرة في دعمها للفئات المحرومة والمحتاجة.
وبين منعم ان الوزير اطلع على الاحوال المعيشية والصحية للمودعين مشاركهم  فرحة العيد في خطوة تهدف الى التخفيف عنهم نفسيا ومعنويا وايضا توفير جزء من الاجواء الاسرية التي افتقدوها نتيجة الظروف.
وذكر المتحدث باسم الوزارة ان وزير العمل قال خلال جولته التفقدية ان الوزارة بدءا من الوزير وقياداتها من وكلاء ومديرين عامين مستعدة دائما لتلبية احتياجات الفئات التي ترعاها وضمن الخطط والبرامج الهادفة الى تقديم افضل رعاية لهذه الفئات ، مؤكدا ان الوزير اشار الى اهمية مراعاة الجانب النفسي والصحي والمعنوي والترفيهي لهم من خلال تنفيذ برامج متخصصة في هذا المجال، مضيفا ان السوداني شدد على ضرورة ايلاء الاهتمام وتقديم الرعاية للأطفال خاصة أولئك الذين كانوا يقطنون المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية وبالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية كما ما نلمسه اليوم من تعاون مع منظمة (يونيسيف) فيما يخص اطفال المناطق المحررة. 
وقال منعم ان الوزير تجول في اروقة الدور واطلع على غرف المنام ونوعية الخدمات المقدمة للمستفيدين ومدى استجابة الملاك الوظيفي لاحتياجات المستفيدين من تلك الدور الذين ابدوا بدورهم ارتياحهم لطبيعة الخدمات والمعاملة التي يتلقونها من القائمين عليها.
هذا ووزع وزير العمل الهدايا والمكافآت على المستفيدين لتكتمل فرحتهم بالعيد متمنيا لهم موفور الصحة والعافية خاتما حديثه معهم .. كل عام وانتم بخير .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=103173
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19