• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير العمل يبحث مع مدير اوقاف الديانات امكانية مساعدة الاطفال مجهولي النسب والنساء الناجيات عن عصابات داعش الارهابية .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

وزير العمل يبحث مع مدير اوقاف الديانات امكانية مساعدة الاطفال مجهولي النسب والنساء الناجيات عن عصابات داعش الارهابية

استقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني وفدا من ديوان اوقاف الديانات برئاسة رعد جليل كجه جي رئيس ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الاخرى ، وجرى التباحث في امكانية مساعدة الاطفال مجهولي النسب والنساء الناجيات من عصابات داعش الارهابية، وذلك يوم الاربعاء 30-8-2017.
وقال السوداني ان الوزارة تقوم بالتعاون مع الجهات الامنية في المناطق المحررة باستقبال الاطفال مجهولي النسب ومعظمهم من جنسيات اجنبية وايوائهم في دور الدولة بقرار قاض وذلك من باب انساني لحين التعرف على ذويهم وتسليهم لضمان عدم تسربهم الى منظمات او جهات اخرى خوفا من استغلالهم في قضايا اخرى كالاتجار بالبشر ، مشيرا الى ان الوزارة تولي هؤلاء الاطفال الاهتمام والرعاية المناسبة لكونهم ضحايا وليس لهم علاقة بالجرائم التي ينفذها التنظيم الارهابي.
واضاف ان بعض الدوائر والدور التابعة للوزارة في المناطق المحررة تعرضت للتدمير فيما لا تزال اخرى مؤهلة لاستقبال الحالات الانسانية الا انه مع الاسف بعض الدوائر والمؤسسات التابعة لمجلس المحافظة وبعض الجهات الامنية قامت باستغلال تلك الدور .
واشار الى ان بعض المنظمات الدولية ابدت استعدادها لاعمار وتأهيل تلك الدور وطلبت تزويدها بكشوفات عنها لتقويم الاضرار وتقدير نسب حاجتها للتأهيل الا ان بعضها مشغول من بعض مؤسسات المحافظة ، داعيا الى مخاطبة الحكومات المحلية في تلك المناطق لاخلاء تلك الدوائر من اجل المباشرة باعادة تأهيلها ومن ثم مباشرة ملاكات الوزارة بالعمل وخاصة في الدور الايوائية لاستقبال الحالات الانسانية الضرورية.
كما ابدى الوزير استعداده للتعاون مع ديوان اوقاف الديانات لمساعدة النساء الايزيديات الناجيات من عصابات داعش وتقديم الدعم وفق الامكانيات المتاحة لتوفير ملاذ آمن لتلك الحالات بالتعاون مع الديوان وبقية المنظمات الانسانية.
من جانبه استعرض رئيس الديوان بعض الحالات الفقيرة التي هي بحاجة الى دعم واهتمام الدولة من خلال امكانية شمولها ببرنامج الحماية الاجتماعية ، فيما طالب الوزير رئيس الديوان بتزويد الوزارة بيانات ومعلومات تلك الاسر الفقيرة بغية ارسال لجان خاصة لاجراء بحث اجتماعي لها وتهيئة الاستمارات الخاصة لادخالهم في برنامج الحماية الاجتماعية لشمولهم باقرب فرصة ممكنة عند توفر التخصيصات اللازمة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=103081
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 09 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29