• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القوات الامنية والحشد تواصل تقدمها بالعياضية بظل هروب الدواعش ومقتل العشرات منهم بالحدود .

القوات الامنية والحشد تواصل تقدمها بالعياضية بظل هروب الدواعش ومقتل العشرات منهم بالحدود

تخوض قطعات الجيش باسناد قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية معارك طاحنة على تخوم ناحية العياضية شمال شرق قضاء تلعفر المحرر غرب الموصل.
وذكر بيان لاعلام الحشد ان “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية دمرت اليوم الثلاثاء، سيارة ملغومة حاولت إعاقة تقدم القطعات على مشارف الناحية”.
کما حررت قوات الفرقة 16 بالجيش العراقي، اليوم قرى “مير قاسم” و”تل وشي” و”خرائج العاشق” جنوب غرب ناحية العياضية شمال شرق قضاء تلعفر.
وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم ان “قوات الفرقة 16 في الجيش العراقي حررت، صباح اليوم، قرية خرائج العاشق جنوب غرب ناحية العياضية شمال شرق تلعفر غرب الموصل.
وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي ان “القوة الصاروخية للحشد تساند قطعات الجيش المتقدمة باتجاه ناحية العياضية”.
ومن جهتها اعلنت قوات سرايا الجهاد اللواء 17 في الحشد الشعبي عن انتهاء مهامها القتالية في عمليات قادمون يا تلعفر.
وأفاد بيان لاعلام سرايا الجهاد، اليوم ان “قوات سرايا الجهاد أنهت مهامها القتالية المكلفة بها بتحرير ناحية المحلبية شرق تلعفر وطرد عصابات داعش الإرهابية”. مؤكدا “استعداد وجهوزية القوات لتنفيذ اي واجبات اخرى تكلف بها من قيادة الحشد الشعبي”.
فیما باشرت قوة مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية عملية اقتحام لناحية العياضية شمال تلعفر للقضاء على إرهابيين ينتمون لعصابات “داعش” الإرهابية بداخلها.
وأكد مصدر في الحشد الشعبي أن قوة من الفرقة 16 في الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية باشرت عملية اقتحام لناحية العياضية ، مشيرا الى أن معارك شرسة جداً تدور حالياً داخل الناحية.
وبين المصدر أن طيران الجيش العراقي شن غارات متتالية في محيط ناحية العياضية لملاحقة إرهابيي “داعش” الذين يحاولون الهروب من الناحية باتجاهات مختلفة.
وأشار المصدر الى انه بالتزامن مع تقدم الحشد الشعبي القوات الأمنية ترك الكثير من “الدواعش” دراجات نارية كانوا يستقلونها عند محور العياضية في محاولة منهم للنجاة من مواجهة القطعات العسكرية التي باشرت عملية اقتحام للناحية.
ولیضا يطرت قوات الجيش وبإسناد الحشد الشعبي مساءالاثنين، على مزارع العياضية شرق الناحية.
وقالت مديرية إعلام الحشد الشعبي ” ان قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد وباسناد من الطيران الحربي العراقي تمكنوا من السيطرة على (مزارع العياضية) شرق الناحية، ومزارع (محمد الخلف) جنوبها “.
ومن جانبها أعلنت القوات الامنية القبض على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” خلال عمليات لتمشيط قضاء تلعفر غرب الموصل بينهم قياديين.
وأكد مصدر في الشرطة الاتحادية للصحفيين أن قوة منها نفذت عملية تمشيط واسعة في أحياء وبساتين قضاء تلعفر ، مشيرا الى أن القوة ألقت القبض على ثلاثة إرهابيين بارزين من “داعش” كانوا يرتدون ملابس أندية رياضية شهيرة للتخفي خلال فرارهم من المدينة.
وأضاف المصدر أن التحقيق الأولي مع الإرهابيين كشف عن أنهم ينتمون لعصابات “داعش” الإرهابية وأنهم قرروا ارتداء هذه الملابس عند الهروب على سبيل التمويه ، كون “داعش” حرّم ارتداءها لأنها تحمل شعارات “كفر وشرك” على حد وصف الإرهابيين.
ونقل المصدر عن المعتقلين الثلاثة قولهم إنه “لا يمكن أن تثير الملابس الرياضية شكوك القوات الأمنية”، على اعتبار أنهم مدنيون هاربون من مناطق الاشتباكات ، لافتا الى أن القوات الأمنية ألقت القبض أيضاً على 32 عنصراً من “داعش” ضمن عمليات التمشيط المستمرة داخل الأحياء المحررة بمدينة تلعفر.
الشريط الحدودي مع سورية
لقي العشرات من إرهابيي “داعش” مصرعهم على الحدود العراقية السورية بضربة صاروخية موجهة.
وأكد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار اليوم أن القوات الأمنية المتمركزة في قاعدة عين الأسد الجوية أطلقت ثلاثة صواريخ موجهة حديثة الصنع نحو اجتماع ضم قيادات من عصابات “داعش” الإجرامية على الشريط الحدودي مع سوريا القريب من قضاء القائم غربي الانبار ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين بينهم متزعمين أجانب.
وأضاف المصدر أن عصابات “داعش” الإرهابية منعت سكان المناطق القريبة من مكان الاجتماع المستهدف من الاقتراب خشية معرفة الخسائر البشرية والمادية في صفوفهم.
دیالی
اما في محافظة ديالى فجرت قوة أمنية، عجلتين مفخختين مساء یوم امس.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له ان “استخبارات ديالى بالتعاون مع شرطة المحافظة ضبطت عجلتين مفخختين في مدخل ناحية كنعان وقضاء بلدروز وتفجرهما تحت السيطرة كمعلومات أولية”.
کما ألقت قوة امنية القبض على الارهابي الذي نقل عجلتين مفخختين في محافظة ديالى وضبطهما.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له ان “أبطال خلية الصقور واستخبارات ديالى ألقوا القبض على الارهابي الناقل للمفخختين في قضاء بلدروز وناحية كنعان بعد متابعة استخبارية وجهود ميدانية”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=102798
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2017 / 09 / 22