• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العراق والبنك الدولي يتفقان على تنفيذ المشروع الطارئ لدعم استقرار المناطق المحررة .

العراق والبنك الدولي يتفقان على تنفيذ المشروع الطارئ لدعم استقرار المناطق المحررة

اعلنت وزارة العمل  والشؤون الاجتماعية، عن اتفاق العراق والبنك الدولي على تنفيذ المشروع الطارئ لدعم استقرار المناطق المحررة.

وتشارك وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين في الورشة الخاصة بـ(المشروع الطارئ لدعم الاستقرار والصمود في العراق) التي يقيمها البنك الدولي في فندق الرشيد ببغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان للمربد ان "الورشة ستتناول التعريف بمفهوم (المشروع الطارئ لدعم الاستقرار والصمود في العراق) ومكوناته الرئيسة الهادفة الى معالجة القضايا الهامة والملحة في المناطق المحررة من عناصر داعش"، مبينا ان "الورشة ستستعرض الدروس المستفادة من الخبرات الدولية المشابهة" .

وقال منعم ان "مناقشة الاليات المقترحة التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالات الدولية سيكون لها نصيب من المناقشات في الورشة".

وأضاف المتحدث باسم العمل ان "المجتمعين سيؤطرون مناقشاتهم باتفاق تعاون وتحديد الخطوات القادمة للتحضير للمشروع وفق جدول زمني يتم الاتفاق بشأنه".

اكد ان "الهدف من المشروع هو توفير شبكة امان اجتماعية اضافية لأبناء المناطق المحررة من داعش الارهابي، إذ سيوفر دخلا اضافيا للعائلة يقترب من 400 الف دينار شهريا ولمدة سنة من تاريخ انطلاق المشروع ، كما سيوفر اموالا لفئة الشباب لافتتاح مشاريع خاصة بهم تمكنهم من اعالة انفسهم وعوائلهم ، وايضا يمثل البرنامج اختبارا جديا لجهود وزارة العمل الخاصة بالبرنامج التجريبي للإعانات النقدية المشروطة من اجل توسعته بعد ان تم اختيار منطقة الصدر/2 كمنطقة تجريبية لتنفيذ البرنامج."




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=102659
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28