• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : بعد التعرف عليهم.. العمل تسلم خمسة اطفال شيشانيي الجنسية لذويهم .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

بعد التعرف عليهم.. العمل تسلم خمسة اطفال شيشانيي الجنسية لذويهم

سلمت دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم الخميس 24/8/2017 خمسة اطفال شيشانيين من أصل سبعة تم ايداعهم في احدى الدور الايوائية بعد تسلمهم بالتعاون مع خلية الازمة الخاصة بالمناطق المحررة من داعش الارهابي .

وذكر المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان الاطفال تم تسليمهم بعد تعرف ذويهم عليهم ، مشيرا الى ان الاطفال غادروا العراق بصحبة مستشار الرئيس الشيشاني وبحضور السفير الروسي بعد صدور قرار القاضي بالسماح بمغادرتهم.

وبين منعم ان لا صحة لما ذكرته بعض وسائل الاعلام الأجنبية نقلا عن الرئيس الشيشاني بوجود 75 طفلا آخرين محتجزين في العراق ، مؤكدا ان الوزارة حريصة على اعلان الاعداد الحقيقية للأطفال الاجانب الذين استلمتهم والذين كانوا في المناطق التي حررت من داعش الارهابي.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني قد بحث مع وفد من لجنة العلاقات الخارجية الروسية برئاسة نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الفيدرالي الروسي مفوض رئيس الشيشان في الدول العربية زياد سبسبي سبل التعاون والتنسيق بين الجانبين لمتابعة مصير الاطفال مجهولي النسب الذين ينتمون لجنسيات اجنبية وعثر عليهم اثناء وبعد تحرير مدينة الموصل.

وقال السوداني الثلاثاء 22-8-2017 ان هؤلاء الاطفال هم ضحية التصرف اللامسؤول والممارسات الخاطئة من قبل ذويهم ولا ذنب لهم بالعمليات الاجرامية التي تنفذها عصابات داعش الارهابية .

وكانت وزارة العمل قد اتفقت مع السفارة الروسية على متابعة مصير الاطفال مجهولي النسب الذين ينتمون الى جنسيات اجنبية والذين تم العثور عليهم اثناء تحرير مناطق مدينة الموصل.

وقالت مدير عام دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة د. عبير الجلبي خلال لقائها ممثل السفارة الروسية (فيدرال آسسيمبلي) في بغداد بحضور سفيرة الطفولة في العراق انهما اتفقا على آلية استقبال الاطفال من محافظة نينوى وكيفية استلامهم وايوائهم في دور الدولة الحكومية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=102559
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29