• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : الفنون الموسيقية وتشكيلاتها تكرم وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي .
                          • الكاتب : اعلام وزارة الثقافة .

الفنون الموسيقية وتشكيلاتها تكرم وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي

تقديرا للمنجز الثقافي والفني والإداري الذي قدمه وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار (فوزي الاتروشي) خلال إدارته لدائرة الفنون الموسيقية، احتفت به الدائرة وتشكيلاتها يوم 2017/8/13 حيث تجول (الاتروشي) في الأقسام معبرا عن سروره و فرحته الغامرة بالنجاحات التي تحققت وأحدثت نقلة نوعية في عمل الدائرة من كافة النواحي لتصبح بحق دائرة فنية موسيقية غنائية متخصصة قادرة على إثراء واغناء المشهد الموسيقي العراقي.
وأعرب مسؤولو الأقسام عن رضاهم لما تحقق وتعهدوا بمواصلة المسيرة شاكرين السيد الوزير  (فرياد رواندزي) على تكثيف الاهتمام بهذه الدائرة المهمة والكبيرة لاسيما لجهة تعيين عدد كبير من الفنانين المطربين والعازفين والملحنين في خطوة ذات اثر على تقدم الفن الموسيقي. وفي نفس اليوم أقامت مدرسة الموسيقى والباليه حفل غداء على شرف (الاتروشي) وقامت بإهدائه باقة ورد. وأثنى السيد (احمد سليم) مدير المدرسة، و السيد (جاسم عليوي) مدير بيت العود والموظفون على ما تم إحرازه من تقدم في هذين المرفقين الفنيين. يذكر إن المدرسة أصدرت بإشراف (الاتروشي) أوامر وتعليمات إدارية صارمة لجهة الاختبار والقبول ونظافة المدرسة وضبط الدوام و التغذية المدرسية لأطفال الروضة هي الأولى من نوعها منذ سنين. كما تم افتتاح بيت العود بحلته الجديدة و تم فتح صالات عرض الآلات الموسيقية وإنشاء مكتبة موسيقية متخصصة و إلقاء محاضرات أسبوعية عن فن الجمال. كما إن معهد الدراسات الموسيقية شغل حيزا واسعا من اهتمام السيد الوكيل (الاتروشي) من خلال زيارات ميدانية متكررة واللقاء بإدارتها. 
 هذا وكانت لقاءات اليوم تعبيرا صادقا عن الفرح بما تحقق، والتطلع لمزيد من التقدم في مجال الفن كأهم رسالة جمالية و تربوية لتنمية مجتمع متناغم ومتطور.
 وفي الختام عبر (الاتروشي) عن خالص شكره لهذه العواطف الحميمة و تعهد أن يبقى قريبا من أمال وطموحات الفنانين.

14/8/2017

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=101266
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28