• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع النجفي یدعو العشائر لنبذ التفرقة ویطالب الساسة بتجاوز العقبات لبناء الوطن .

المرجع النجفي یدعو العشائر لنبذ التفرقة ویطالب الساسة بتجاوز العقبات لبناء الوطن

 استقبل سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي وفدًا من أبناء مدينة ذي قار, حيث أكَّدَ سماحته على أهمية وحدة الصف والكلمة, ونبذ التفرقة التي تسبب في ضعف الأمة والمجتمع، وأضاف سماحته أَن العشائر العراقية مدرسةٌ للقيم والأخلاق وتربية الأبناء تربيةً صحيحةً نابعةً من القيم والمبادئ الإسلامية، مؤكداً على أَن يكون سلوك كل إِنسان ومجتمع موازياً لسلوك أَهل البيت (عليهم السلام)؛ لتحقيق رضا الله (سبحانه وتعالى).                   

وتابع سماحته أنَّ للعشائر العراقية مكانةً كبيرةً في الدفاع عن المقدَّسات والأَرض العراقية, وتحرير المدن من احتلال القوى الإرهابية, وقدَّمت هذه العشائر نماذج في الإِيثار والشجاعة والثبات على الحق.

کما أكَّدَ سماحة المرجع الشيخ بشير حسين النجفي على أَهمية أن يعي المواطن العراقي أَهمية المرحلة المقبلة، ويسهم في إِصلاح البلاد من خلال اختياره الإِصلاح في العملية الانتخابية المقبلة، وأَشار سماحته خلال استقباله وفداً من أَبناء قضاء المسيب التابع لمحافظة بابل أَن مسؤولية بناء العراق وإِصلاحه هي مسؤولية جميع أَفراد الشعب العراقي.

وأكَّدَ سماحته أن على الساسة في العراق ن يعملوا بكل إِخلاص على تجاوز الخلافات والمشاكل والعقبات لبناء العراق وتصحيح أَخطاء المرحلة السابقة, وأَن يكون هدفهم هو الحفاظ على الوطن وبنائه, وتوفير الخدمات اللائقة للشعب العراقي، مضيفاً أَن المناهج الانتخابية يجب أن تكون سلوكيةً وبرامج واقعية؛ لبناء العراق الغني بالثروات والعقول المتميزة على صعيد العالم.

وتابع سماحته أن دورنا في النجف الأَشرف الإِرشاد والتوجيه لتصحيح الأَخطاء بما يسهم في بناء الوطن وضمان حقوق المواطنين, ويحقق مصلحة المجتمع العراقي الذي عانى طيلة العقود الماضية من ظلم الأَنظمة الجائرة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=101011
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 08 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29