أجواء مثالية للدراسة وخدمة انترنت ومصادر منوعة وفرتها العتبة الحسينية.. طلبة المراحل المنتهية والجامعات يقصدون مرقد الامام الحسين (عليه السلام) للدراسة
العتبة الحسينية المقدسة
2023/06/01

تزامنا مع حلول موعد اداء الامتحانات النهائية للطلبة في المدارس والجامعات العراقية، تشهد مكتبة العتبة الحسينية المقدسة والحائر الحسيني الشريف اكتظاظا بطلبة الجامعات والمراحل المنتهية لمطالعة دروسهم استعدادا للامتحانات النهائية، فيما قامت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بتوفير خدمة إنترنت ومكتبة مركزية تحتوي على آلاف المصادر العلمية خدمة للطلبة.
وقال الطالب محمد حسن، الذي قدم من محافظة البصرة في حديث للموقع الرسمي "تم إختيار محافظة كربلاء المقدسة، لعدة اسباب أبرزها اننا منذ فترة طويلة لم نوفق لزيارة مرقد الامام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)، والأمر الثاني شاهدنا طيلة السنوات الماضية عدد كبير من الطلبة وهم على شكل مجموعات كخلية نحل يجلسون يتناقشون وهم مقبلون على أداء الامتحانات النهائية، كما أن إدارة العتبة الحسينية وفرت المناخ الملائم وقدمت الخدمات والدعم طيلة تواجدهم في الحائر".

وتابع "قررنا أنا وزميل لي أن نتوجه إلى محافظة كربلاء، وإن نكون ضمن هذه المجموعة من الطلبة من أجل تحقيق النجاح"، لافتا إلى أن "هناك جهودا مبذولة من قبل العتبة الحسينية والقائمين عليها لدعم واسناد الطلبة".

إلى ذلك، قال مصطفى شاكر، طالب في المرحلة الثالثة/ كلية العلوم جامعة كربلاء، "اخترنا مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لأن هذا المكان له قدسية عظيمة ومكانة روحية ونفسية تجعل الطالب في راحة تامة، الأمر الثاني أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة مشكورة وفرت لنا الكثير من الخدمات ومنها فتح ابواب المكتبة التابعة لها والتي تحتوي على الكثير من الكتب والمصادر العلمية التي نحتاجها خلال المراجعات النهائية، بالإضافة الى توفير خدمة الانترنت".

وتابع "ليس بالغريب على العتبة الحسينية المقدسة أن تحتضن الطلبة وتقدم المساعدة لهم".

من جهته، اشار الطالب حسين علي جبار، طالب في الصف السادس الاعدادي، "منذ سنوات وأنا اقصد هذا المكان قبل انطلاق الامتحانات النهائية، لأن العتبة الحسينية توفر الكثير من الأمور التي يحتاجها الطلبة، حيث تختار لنا المكان المناسب في الحائر الحسيني الشريف".

وأوضح أن "القائمين على المكان يمنعون دخول أو خروج أي شخص في الحائر العلوي باستثناء الطلبة، كما يتم بين الحين والاخر تقديم وجبات الطعام لنا من مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) لأن الطالب يبقى ساعات طويلة وهو بين الحفظ والمراجعة".



وبين أن "ما تقدمه العتبة الحسينية للطلبة هو خير دليل على حرصها من أجل تحقيقنا للنجاح، وهذا ما يشجعنا أن نقصد مرقد الامام الحسين عليه السلام كل عام".

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

شبكة الامام علي (عليه السلام) : احتفاء بهنّ لوصولهن سن التكليف الشرعي .. العتبة العلوية المقدسة تقيم حفلاً لطالبات المدارس في النجف الأشرف

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لفصل الصيف بنصب مظلات شمسية جديدة لخدمة الزائرين

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : إقامة الجلسة الخاصة بمسابقة مسلم بن عقيل(عليه السلام) للابداع الفكري



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net