سماحة السيد محمد صادق الخرسان "دامت توفيقاته" يلتقي خدّام الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام"
العتبة الكاظمية المقدسة
2020/09/27

ضمن سلسلة المحاضرات التثقيفية التي دأبت على إقامتها الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة بين الفينة والأخرى بغية الارتقاء والنهوض بملاكاتها كافة، أقيمت صباح يوم الخميس 24 أيلول 2020 م في رواق عبد الله بن عبد المطلب "عليه السلام" في رحاب الصحن الكاظمي الشريف، محاضرة دينية توجيهية إرشادية بعنوان : ( شرف زيارة الأربعين والتشرّف بخدمة الزائرين فخر وافتخار ) ألقاها على مسامعهم أستاذ الحوزة العلمية سماحة السيد محمد صادق الخرسان "دامت توفيقاته"، بحضور نائب الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة المهندس سعد محمد حسن، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة الموقّر، ورؤساء الأقسام والشعب والوحدات ومجموعة من خدّام وخادمات الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام" مع التزام الجميع بالشروط الصحية والوقائية وتطبيق قاعدة التباعد الاجتماعي، حيث دار حديث المحاضرة القيّمة في فُلك شرف الخدمة، وثلاثية ( الزيارة والمزور والزائر ) وبيّن سماحة السيد الخرسان مقام الزيارة في هذه الرحاب الطاهرة قائلاً: علينا جميعاً أن نعيش هذا الظرف الزماني الذي له خصوصية وقدسية حين تحل علينا مناسبة دينية أليمة ألا وهي زيارة أربعينية الإمام الحسين "عليه السلام"، الأمر الذي يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة في التشرف بخدمة زائري أهل بيت النبوة "عليهم السلام"، حيث أن للزائر منزلة وكرامة عظيمة فهو وديعه الله " عزّ وجل " مستشهداً بقول رسول الله "صلّى الله عليه وآله وسلّم": (خصلَتانِ لَيس فَوقَهما مِن الْبِرِّ شي‏ءٌ : الْإيمان بِالله، وَ النَّفْعُ لعبادِ الله).
وأكد سماحته على ضرورة النهوض بمستوى أداء الخدم من خلال شعورهم بالانتماء الحقيقي وتجلّي أروع صور السلوك في التعامل مع الزائر الكريم وبذل أعلى درجات التسامح والتعاون، فضلاً عن تمتعهم بصفات أخرى تتناسب مع مقام الإمامين الكاظمين الجوادين "عليهما السلام"، وحثهم على رعاية النظام والالتزام بالتعليمات والضوابط الأخلاقية والشرعية لأجل تطوير النشاط الخدمي والارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات في العتبة الكاظمية المقدسة وتوفير سبل الراحة للزائرين الكرام.
وفي ختام جلسة المحاضرة أثنى سماحة السيد الخرسان على الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة التي تقدّمها الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة متمثلة بأمينها العام الأستاذ الدكتور حيدر حسن الشمّري، والعاملون في العتبة المشرّفة داعياً للجميع بالتوفيق والسداد لخدمة الإمامين الكاظمين "عليهما السلام" وزائريهم الكرام.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

مكتبة السيدة أم البنين النسوية : تحضيرات شعبة الخطابة الحسينية لحفل التكليف: النسخة السادسة من مشروع الورود الفاطمية

شبكة الامام علي (عليه السلام) : احتفاء بهنّ لوصولهن سن التكليف الشرعي .. العتبة العلوية المقدسة تقيم حفلاً لطالبات المدارس في النجف الأشرف

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لفصل الصيف بنصب مظلات شمسية جديدة لخدمة الزائرين

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net