مشروعُ فتية الكفيل يُطلق حملة الاستجابة الإنسانيّة
شبكة الكفيل العالمية
2020/03/27

أطلق مشروعُ فتية الكفيل الوطنيّ ومن خلال منسّقيه في المحافظات العراقيّة حملة الاستجابة الإنسانيّة، التي تهدف الى المساهمة في حملات التكافل الاجتماعيّ والإنسانيّة التي انطلقت في المحافظات، لمجابهة وباء فيروس كورونا وتداعياته التي ألمّت بالمجتمع العراقيّ وألقت بظلالها عليه، حيث جاءت منسجمةً مع توجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا التي تحثّ على التآزر والتراحم والتآخي بين أبناء الوطن الواحد، للخروج من هذه الأزمة التي ألمّت به، وإيماناً بمسؤوليّة المجتمع في إدارة الأزمات وتفعيل الدور الاجتماعيّ تجاه الوطن.

مسؤولُ شعبة العلاقات الجامعيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ ماهر خالد بيّن لشبكة الكفيل: "إنّ هذه الحملة التي اندرجت ضمن أنشطة وفعّاليات مشروع فتية الكفيل الوطنيّ، جاءت ضمن حملات عديدة أطلقتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة وجميعها تصبّ في بودقةٍ واحدة، وهي الخروج من أزمة وباء كورونا وتداعياته الخطيرة، فقام المنسّقون العاملون في المشروع بتنفيذ هذه الحملة ميدانيّاً وضمن إمكانيّاتهم المتاحة، وقد شهدت تفاعلاً وإقبالاً كبيرين سواءً من قبلهم أو من قبل الجهات والمؤسّسات التي يعملون معها، ومن جملة ما نُفّذ خلال هذه المدّة القصيرة التي لا تتعدّى الثلاثة أيّام:

- الاستعداد للتطوّع للعمل على خدمة الشعب العراقيّ في حال استدعت الظروف أيّ عملٍ تطوّعي مهما كان وفيه مصلحة عامّة، خصوصاً -لا قدّر الله- في حال انتشار فيروس كورونا في أيّ مكان، حيث تمّ تسجيل عددٍ من المتطوّعين للعمل بصفة كوادر إضافيّة في المراكز الخاصّة بالحجر الصحّي، وتوزيع حاجيّات المواطنين تحت الحجر الصحّي من مأكل ومشرب وغيرها، أو جمع التبرّعات والتنظيف والتعقيم والتعفير والتوعية بخصوص الفيروس.

- المساهمة في خياطة الكمّامات الطبّية بعد نفاد كميّاتها وارتفاع أسعارها، حيث ساهم منسّقو المشروع في محافظة ذي قار بحملة خياطة الكمّامات بالتعاون مع خيّاطي سوق الخيّاطين في قضاء الشطرة، وتوزيعها على المواطنين مجّاناً.

- حملة للتوعية والوقاية من فيروس كورونا أطلقها طلبةُ جامعة الموصل.

- تشكيل فريقٍ تطوّعي من منسّقي المشروع في محافظة المثنّى لجمع التبرّعات والموادّ العينيّة وتوزيعها على العوائل المتعفّفة وبصورةٍ ميدانيّة.

- خياطة مئات الكمّامات بالتنسيق مع بعض الخيّاطين في محافظة ديالى، وتوزيعها على الملاكات الطبّية والمواطنين بعد تعقيمها بجهاز الاوتوكليف، إضافةً الى قيام مجموعة أخرى بتوزيع سلّاتٍ غذائيّة على العوائل الفقيرة.

- في محافظة الديوانية قام منسّقو المشروع بالتنسيق مع معتمد المرجعيّة الدينيّة العُليا وبالتعاون مع الأمانة العامّة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، ومؤسّسات الأيتام الخيريّة (العين واليتيم) وموكب الطريق المشرّف وبعض المؤمنين في المدينة جزاهم الله خيراً، لجمع موادّ غذائيّة وتوزيعها على شكل سلّاتٍ للعوائل الفقيرة والمتعفّفة، والعمل متواصلٌ يوميّاً".

يُشار الى أنّ هذه الحملة متواصلة وستعقبها حملةٌ أخرى تهدف الى تعليم المبادئ الأساسيّة للتعلّم الإلكترونيّ عن بُعد.

يُذكر أنّ المرجعيّة الدينيّة العُليا قد دعت الجميع للتعاون وتضافر الجهود، لمساعدة العوائل الفقيرة والمتعفّفة، في ظلّ حظر التجوال المفروض ضمن حملة مكافحة وباء كورونا، وبناءً عليه فقد أطلقت العتبةُ العبّاسية المقدّسة حملة (مرجعيّة التكافل) لتغطية النقص الحاصل في معونة العوائل المتعفّفة والمتضرّرة.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net