المواكبُ الحسينيّةُ في النجف الأشرف مستمرّةٌ بمبادرة التكافل الاجتماعيّ لدعم العوائل المتعفّفة
شبكة الكفيل العالمية
2020/03/26

لليوم الرابع على التوالي ما زالت المواكبُ الحسينيّة وبهمّةٍ عالية ملبّيةً لفتوى المرجعيّة الدينيّة العُليا، لإغاثة العوائل الفقيرة والمعوزة في ظلّ هذه الظروف التي تعيشها البلادُ من حظر التجوال الذي أثّر عليها، وذلك ضمن حملةٍ موسّعة أطلقتها لهذا الغرض وسخّرت لها جميع إمكانيّاتها، من أجل الوقوف مع هذه العوائل ومساعدتها للخروج من هذه الأزمة.

ومواكب محافظة النجف الأشرف كبقيّة المواكب كانت لها وقفةٌ مشرّفة، فها هم أبناء مواكب الحيرة قد شمّروا عن سواعدهم وأعلنوا عن استعدادهم لدعم العوائل، وهذا ما أكّده مسؤولُ وحدة المواكب الحسينيّة الحاج عبد محمد، وأضاف: "في ظلّ هذه الظروف الطارئة التي تمرّ ببلدنا العزيز، ولرفع بعض العبء عن كاهل أبناء شعبنا خلال فترة منع التجوال، قامت المواكبُ الحسينيّة المنضوية ضمن وحدتنا بحملةٍ موسّعة لإغاثة العوائل المتضرّرة، وحسب توجيهات المرجعيّة الدينيّة العُليا وضمن حملة التكافل الاجتماعيّ".

مبيّناً: "حملتُنا شملت تقديم مساعداتٍ عبارة عن سلال غذائيّة تُوزّع من قِبل خدمة المواكب الحسينيّة على العوائل المستحقّة في مناطق قضاء الحيرة، حيث تمّ تقسيم هذه العوائل ضمن جدولٍ زمانيّ ومكانيّ لضمان الوصول الى كافة العوائل، مع مراعاة المعايير الصحّية في إعدادها وتوزيعها، كمساهمةٍ في مساعدة المواطنين على اجتياز فترة الحظر الصحّي للتجوال".

رئيسُ قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية الحاج رياض نعمة السلمان بيّن بدوره لشبكة الكفيل: "إنّ مواكب الخدمة الحسينيّة شرعت بحملةٍ موسّعة لإغاثة العوائل الفقيرة والمتعفّفة، التي أثّرت عليها الإجراءاتُ الوقائيّة المتّخذة للحدّ من انتشار وباء كورونا، وتمّ الشروع بالحملة منذ اللّحظات الأولى لصدور دعوة المرجعيّة الدينيّة العُليا، وهذا هو ديدنُ هذه المواكب التي كانت لها وقفاتٌ كثيرة وبالأخصّ في زمن الأزمات التي مرّ بها العراق، والتي كان آخرها مجابهة عصابات داعش الإرهابيّة، فكان لهم دورٌ فاعل في تحقيق النصر وتحرير أراضي العراق".

يُذكر أنّ قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، قد أعلن عن إطلاق حملةٍ موسّعة من قِبل المواكب الحسينيّة المنضوية ضمن ممثّلياته في المحافظات، لإغاثة ومساعدة العوائل المتعفّفة والمتضرّرة في هذا الوقت الراهن، وذلك امتثالاً لما دعت إليه المرجعيّة الدينيّة العُليا بالوقوف مع هذه العوائل ومدّ يد العون والمساعدة لها.

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

العتبة الحسينية المقدسة : بعد إصابتها بالشلل.. ممثل المرجعية العليا يوجه بتحمل تكاليف علاج الطفلة (حنين) في مستشفيات العتبة الحسينية

العتبة الحسينية المقدسة : رئيس جامعة ميسان يهدي ممثل المرجعية العليا درعا وذلك تثمينا للدور الكبير الذي تبديه العتبة الحسينية والجهود التي تبذلها في التواصل العلمي مع الجامعات العراقية

العتبة الحسينية المقدسة : خلال اليوم الأول من مبادرة عطاء الإمام المجتبى (عليه السلام)... مستشفى متخصص بامراض الدم يستقبل أكثر من(190) حالة مرضية

شبكة الكفيل : السيد الصافي يفتتح بوابتين في العتبة العباسية المقدسة ويطلع على مشروع صحن أمّ البنين (عليها السلام)

شبكة الكفيل : قسم الشعائر والمواكب يحيي ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام) في واحات الحزام الأخضر

شبكة الامام علي (عليه السلام) : العتبة العلوية المقدسة تقيم احتفالاً شعبياً بهيجاً بمناسبة ذكرى ولادة الإمام الحسن السبط (عليه السلام)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net