قسم الورش في العتبة العلوية.. جهود كبيرة لتلبية متطلبات مشاريع العتبة المتنوعة
شبكة الامام علي عليه السلام
2019/11/21

تبذل الكوادر الهندسية والحرفية في العتبة العلوية المقدسة جهودا كبيرة من أجل تنفيذ المشاريع الخدمية التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) من مختلف الأقسام والاختصاصات وعلى مدار الساعة.
وفي هذا السياق توجهت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع مشاريعها والتي تتطلب بناء مؤسسات متكاملة ابتداءً من المؤسسة التصميمية والمؤسسة التنفيذية الهندسية وتنتهي بالورش ذات الاختصاصات المختلفة التي بدورها تعطي ديمومة للعمل من خلال توفير المواد والمتطلبات التي تحتاجها المشاريع المتنوعة، حيث عملت على تنفيذ خطتها في هذا الاتجاه، إذ تم العمل على إنشاء مجمع خاص للورش بمساحة أكثر من (18) ألف متر مربع كخطوة أولى لتأسيس هذا المشروع.

كما باشرت العتبة المقدسة بإنشاء مسقفات بمساحة (20) ألف متر مربع لاستيعاب المعدات والآليات التقنية الجديدة التي يتم رفد شعب ووحدات قسم الورش، حيث أصبح التطور والتقدم في هذا الجانب واضحاً وملموساً ويسير بشكل سريع باتجاه تطبيق الخطة التي وضعتها العتبة المقدسة مسبقا ، كما ستساهم هذه الخطوة بإيجاد فرص عمل جديدة وإيجاد مشاريع تلبي حاجة العتبة المقدسة وأبناء محافظة النجف الأشرف بشكل عام .

وفي مجال الاستثمار فإن العتبة المقدسة تسعى إلى الاهتمام بالجانب الاستثماري سواءً على مستوى استثمار الطاقات البشرية او من خلال دعم المشاريع الاستثمارية والذي ستظهر نتائجه خلال السنوات القليلة القادمة من خلال تدريب كوادر مهنية متمكنة قادرة على رفد المستثمرين بطاقات شبابية كفوءة وواعدة.

وفي هذا الشأن، أكد مسؤول متابعة قسم الورش محمد جبار،لـ ( المركز الخبري ) "انه وبحسب توجيهات الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تم فتح باب الاستثمار في مجال أعمال الحدادة ورفد السوق المحلية بالمنتجات المتنوعة حيث يتم تنفيذ أعمال الحدادة بالكامل في الورش التابعة الى العتبة العلوية المقدسة والتي تتميز بجودة المواد الأولية ونوعيتها العالية ، فضلا عن الدقة في تنفيذ التصاميم المتنوعة وبحسب الطلب وان ما يميز أعمال ورشة الحدادة هو إمكانية الدفع عن طريق الأقساط الشهرية أو عن طريق الدفع المقدم وبأسعار مدعومة، مبيناً ان عمل شعبة الحدادة يتمثل بتصنيع الهياكل الحديدية والجملونات بمختلف أحجامها والأبواب والشبابيك الحديدية ، مشيرا إلى أن قسم الورش يتكون من : شعبة الحدادة وشعبة الطلاء ووحدة عربات المعاقين والكراسي الدوارة .

لقراءة الخبر كاملاً في المصدر الأساسي : إضغط هنا


أحدث الإضافات :

شبكة الامام علي (عليه السلام) : احتفاء بهنّ لوصولهن سن التكليف الشرعي .. العتبة العلوية المقدسة تقيم حفلاً لطالبات المدارس في النجف الأشرف

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : أمانة مسجد الكوفة تواصل استعداداتها لفصل الصيف بنصب مظلات شمسية جديدة لخدمة الزائرين

العتبة الحسينية المقدسة : في ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع.. العتبة الحسينية تعلن الحداد وتتشح بالسواد

العتبة الحسينية المقدسة : بناءً على توجيه ممثل المرجعية العليا.. بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية وعدد من مسؤولي الاقسام مؤسسة رواد للتنمية والإعلام تعرض برنامج (التميز)

شبكة الكفيل : العتبة العباسية تشارك في معرض العراق الدولي للنفط والغاز والطاقة والمعدات النفطية في البصرة

امانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به : إقامة الجلسة الخاصة بمسابقة مسلم بن عقيل(عليه السلام) للابداع الفكري



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net