مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
aynaalaam@yahoo.com





مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية مؤسسة إنسانية مستقلة ذات نفع عام تعنى بشؤون يتامى وعوائل الشهداء من ضحايا العمليات الإرهابية في العراق ويتامى المتوفين ويتامى شهداء الحشد الشعبي الإبطال الذين لبوا نداء المرجعية الدينية العليا. وتحظى المؤسسة بدعم ومباركة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الشريف وإذنه في استلام الحقوق الشرعية لصرفها على الأيتام وبعد تعرض مناطق ( تلعفر ، الحمدانيـة ،كركوك و ديالى إلى هجمـة من قبـل العصابـات التكفيرية التي خلفـت الدمار الشامـل للأرض والإنسان والتي تسبـبت عـلى إثرها نزوح وهجرة العوائل من مناطقهم إلى مناطـق بعيدة ونائيـة واجهـت خلالها شتى المصاعب والمواقف المؤلمة . حيث هـرعـت مـن اللحـظـة الأولى مؤسـسـة العـين للرعايـة الاجتماعيـة انسجاما مع توجيهات المرجعية الدينية العليا وبتوجيهات سماحة المشرف العام على المؤسسة فضيلة الشيخ أمجد ريـاض السعدي ( دام عزه ) والسيد رئيـس المؤسسـة بتسخـير كـل الإمكانيـات و استنفار كل الطـاقـات وأعـدت لهـذا الغـرض حملـة إعلاميـة في بغـداد و المحافظات لجمع التبرعات لتلك العوائل التي عانت و عاشت مأساة حقيقيـة لعدم توفر أبسط الاحتياجات كالمسكن و المأكل والمشرب والألبسة.
تم تأسيس المؤسسة يوم 13 كانون الثاني 2006 ولها 8 فروع في بغدادو18 فرع في المحافظات عدد الأيتام المسجلين مع المؤسسة يفوق 30 ألف يتيم، وبلغت الميزانية الكلية المصروفة للمؤسسة حتى عام 2013 حوالي 39,472,402,629 دينار عراقي.
والمؤسسة مسجلة لدى دائرة منظمات المجتمع المدني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء مكتب مساعدة المنظمات غير الحكومية، وهي حائزة على صفة ذات النفع العام.

أهداف المؤسسة:
1. توثيق يتامى وعوائل الشهداء من ضحايا العمليات الإرهابية والمتوفين وفاة طبيعية .
2. حث الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية المحلية والعالمية والمحسنين من الميسورين للقيام بواجبهم في سد احتياجات اليتامى وعوائلهم .
3. تهدف المؤسسة من خلال تقديم الدعم (المادي والصحي والتربوي والاجتماعي) لعوائل ويتامى الشهداء إلى رفع الحيف عنهم وردم الفجوة النفسية والمادية بينهم وبين إخوانهم من أبناء المجتمع .
4. توسيع الرقعة الجغرافية لعمل المؤسسة كي تشمل عموم محافظات العراق متسعة بذلك أكبر عدد ممكن من اليتامى وعوائل الشهداء .
5. كفالة ورعاية عوائل شهداء الحشد الشعبي .
6. دعم العوائل النازحة.

موارد المؤسسة:
تعتمد المؤسسة في تغطية نشاطاتها على:
1. المنح المقدمة من قبل مكتب سماحة المرجع الدينـي الأعلـى السيـد علـي الحسينـي السيستاني (دامَ ظِله الوارفِ) والتي تمثل الدعم الأساس للمؤسسة والحقوق الشرعية المأَذونة في قبضها.
2. ما تقدمه الجهات الخيرية والمحسنون الذين يرغبون بكفالة اليتامى وخاصة ( الذين يتبنون موضوع الكفالة الخاصة).
3. صناديق الصدقات التي توزعها المؤسسة عن طريـق مقرهـا الكائـن في الكاظميـة المقدسة وفروعها في بغداد والمحافظات.
4. الصدقة الجارية : مشاريع خيرية يعود ريعها لليتامى الذين تكفلهـم المؤسسـة وجميـع المشاريـع تعد أوقافاً تتولاهـا المرجعيـة العليـا في النجـف الأشرف المتمثلـة بسماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسينـي السيستانـي ( دام ظله ) وتدار مـن قبل المؤسسة ؛ ليصرف ريعها لمصلحة اليتامى المسجلين لديها.
5. إصدارات المؤسسة من مطوية الوصية وكراستي الخمس وقضاء ما في الذمة .
6. التبرعات العامة ( نقدية / عينية ) من الجهات الخيرية والمحسنين.
7. الكفارة : المؤسسة مأذونة في استلام الكفارات الكبيرة والصغيرة.
مشاريع الصدقة الجارية:
مشاريع الصدقة الجارية مشاريع خيرية يتم إنشاءها على أراضي أوقفها المؤمنـين بتولية من المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف متمثلةً بسماحة المرجع الديني الأعـلى السـيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) وتدار مـن قـبل المؤسـسة لـيصـرف ريعـها لمصلحة اليتامى المسجلين لديها حيث تقوم المؤسسة بتحويل تلـك الوقفـيات مـن حالتها إلى مشروع خيري ليتم الاستفادة منه لصالح اليتامى
ولقد تم إيقاف عشرون وقف لصالح المؤسسة والتي تقوم بجمع التبرعات لإقامة تلك المشاريع وتحويلها إلى صدقة جارية للمؤمنين وهي كالآتي:
صناديق الصدقات:
صناديق الصدقات هي صناديق قامت بتصنيعها المؤسسة وتوزعها على من يرغب بذلك لغرض جمع أموال تصرف على اليتامى المسجلين لديها.
علما أن المال الموضوع في الصندوق صدقة مقبوضة ليتامى المؤسسة بإذن سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) حيث يتحقق عنوان الصدقة بمجرد جعل المال في الصندوق قبل أن يصل إلى اليتيم. وهذه الميزة لا توجد لأي صندوق آخر إلا الصندوق التابع لمؤسسة العين للرعاية الاجتماعية.
وبالإمكان الحصول على صندوق الصدقات من مقر المؤسسة في الكاظمية المقدسة أو أحد فروعها في بغداد والمحافظات.
للتواصل مع المؤسسة:
المقر الرئيس/ بغداد - الكاظمية المقدسة
الموقع www.aynyateem.com
العلاقات العامة والإعلام 009647722269909
البريد الالكتروني: publicrelations@aynyateem.com
مكتب رئيس المؤسسة
الهاتف: 00964 7703298965
البريد الالكتروني: info@aynyateem.com
هواتف المؤسسة
1 مكتب رئيس المؤسسة 07703298965
2 الادارة العامة 07901991204
3 شعبة الصناديق 07703953990
4 شعبة الكفلاء 07821322071 / 07701641054
5 العلاقات العامة والاعلام 07722269909
6 مكتب بغداد الجديدة 07714428175
7 مكتب الرصافة 07811307594
8 مكتب السيدية 07708855908
9 مكتب الكرادة 07705596703
10 مندوب الكرخ (رقم فرع الكاظمية ابو زهراء) 07802841851
11 مندوب الرصافة 07705596617
12 النجف الاشرف 07711639143
13 كربلاء المقدسة 07711128615
14 ديالى 07906103594
15 تلعفر 07703762409
16 الحمدانية 07501294213
17 كركوك 07717109139
18 المثنى 07808636350
19 واسط 07806780977
20 الديوانية 07803206850
21 البصرة/ مركز 07705563443
22 البصرة /ابي الخصيب 07801903665
23 البصرة /المدينة 07705596675
24 البصرة/ زبير 07722269901 07722269902
25 ذي قار 07810866468 07705596728
26 ميسان 07710312247
27 بابل / الحلة 07811884756
28 بابل / القاسم 07705596632
29 مكتب السويد / اسكلستونا 0046700441058
30 مكتب السويد / ستوكهولم 0046728667701
31 مندوب السويد /مالمو 0046728667875
32 مندوب السويد /فيستروس 0046728667703
33 مكتب لندن 00447592205557
34 مكتب المانيا 00491625777770
35 مكتب النرويج 004745052002
36 مكتب هولندا 0031610610639
37 مندوب بلجيكا 0032486469309
38 مندوب الدنمارك / كوبنهاكن 004593992015
39 مندوب الصين ٠٠٨٦١٥٩٥٨٤٤٣٨٤٧
40 Whats App 07705596615

فلم تعريفي لكفالة اليتيم مع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية
https://www.youtube.com/watch?v=-piv4wzHAO8



أخبار وتقارير

وفد من العتبة الكاظمية المقدسة يبحث مع العين توسيع آفاق التعاون المشترك لخدمة اليتامى وتنميتهم  20/11/2018  ، 136 مشاهدة (نشاطات )

مؤسسة العين تعلن عن انطلاق حملة من منتصف شعبان لغاية نهاية رمضان بعنوان فاستبقوا الخيرات  05/05/2018  ، 1136 مشاهدة (أخبار وتقارير)

العين تنال ميزة "التنزيل من الدخل الضريبي" كأول مؤسسة إنسانية منذ عام 1982  08/01/2018  ، 510 مشاهدة (نشاطات )

يتيمةٌ تجتاز أكثر من (350) الف طالب، وتخط أسمها في قائمة المتفوقين العشر الأوائل على العراق.  19/08/2017  ، 886 مشاهدة (أخبار وتقارير)

يتيمة تحصد المرتبة الرابعة على اعداديات العراق والأولى على محافظة المثنى وتهدي تفوقها الى السيد السيستاني  18/08/2017  ، 738 مشاهدة (أخبار وتقارير)

الاتحاد العالمي (The World Federation of KSIMC) مؤسسة العين هي من أفضل المؤسسات في العراق  25/07/2017  ، 964 مشاهدة (أخبار وتقارير)

أبو الخصيب : كفاءات طبية تتطوع لتقديم الرعاية الصحية ليتامى العين مجاناً.  22/07/2017  ، 446 مشاهدة (نشاطات )

المشرف العام على مؤسسة العين من بغداد: "أكثر من (3) مليارات ونصف تصرفها مؤسسة العين شهريأً على (46.270) يتيم في عموم العراق".  21/07/2017  ، 746 مشاهدة (أخبار وتقارير)

(9.749) يتيم من بغداد يباشرون بإستلام معوناتهم الشهرية من مقر المؤسسة وفروعها في العاصمة.  14/07/2017  ، 378 مشاهدة (أخبار وتقارير)

جناب المشرف العام مخاطباً أهالي ديالى: " مؤسسة العين نمت وترعرعت بجهود العراقيين" !  23/06/2017  ، 1442 مشاهدة (أخبار وتقارير)

الموقع الرسمي لسماحة المرجع الأعلى يعلن عن أضخم مشاريع مؤسسة العين بعنوان مركز حكايتي  21/06/2017  ، 1618 مشاهدة (أخبار وتقارير)

يتيم فقد أحد عشر فردا من عائلته : حاليا أبي هو السيد السيستاني  17/06/2017  ، 927 مشاهدة (أخبار وتقارير)

[ المزيد .. ]

قضية رأي عام

قصةٌ واقعيةٌ من مؤسسةِ العين "عمّتي هيَ والدتي والسيدُ السيستاني هو والدي  26/11/2015  ، 1417 مشاهدة (قضية راي عام )


ثقافات

قصةٌ واقعيةٌ من مؤسسةِ العين: عمّتي هيَ والدتي والسيدُ السيستاني هو والدي.  20/01/2018  ، 1259 مشاهدة (ثقافات)

يقضي إجازته متطوعاً في سبيل الله ليشهد له العدو بالشجاعة بعد التحاقه بركب الشهداء.  03/01/2017  ، 733 مشاهدة ، 1 تعليق (أدب الفتوى )

بعد أن وعدها بالمجيء صباحاً .. والدة شهيد تستقبل ولدها مضرجاً بدمه؟!  19/12/2016  ، 888 مشاهدة (أدب الفتوى )

( قصةٌ قصيرة )( رسالة إلى أبي ..)  14/05/2016  ، 637 مشاهدة (ثقافات)

حوار بين طفلتين احداهما يتيمة▫  25/03/2016  ، 952 مشاهدة (ثقافات)



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : انعام عبد الهادي البابي
صفحة الكاتب :
  انعام عبد الهادي البابي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أنتفاضة الشعب ألعراقي تحقق انتصارات أولية  : طارق عيسى طه

 رسولُ الله (صلى الله عليه وآله) أستاذُ القُرّاءِ والكُتّابِ  : احمد سالم إسماعيل

 السلطات البحرينية تزيل الأعلام واليافطات العاشورائيّة في مناطق من المملكة

 التأويل والتعويل!!  : د . صادق السامرائي

 صفعات بلا حدود !  : صباح مهدي السلماوي

 هلاّ سألتَ عن الحدباءِ يا عيدُ  : كريم مرزة الاسدي

 البيت الثقافي في العزيزية يقيم معرضا للكتاب  : اعلام وزارة الثقافة

 العملية السياسية في العراق بين( الفشل الذريع والترقيع)..!  : اثير الشرع

 يوم شعر (سنة العراق)....بــــــ الاحباط !  : هشام حيدر

 عندما تتلاطم الأمواج  : خالد الناهي

 الموارد المائية تنظم دورة تحت عنوان (منهجية هندسة القيمة في مشاريع الري والبزل)  : وزارة الموارد المائية

 سياسة الحكومة أتجاه العراقيين .. الا طحين  : علي فاهم

 جلسة استذكارية للفنان الراحل فاضل خليل في ميسان  : اعلام وزارة الثقافة

 ويسألونك عن فخامتهم  : حسن حامد سرداح

 القبض على خمسة من المطلوبين بتهم الارهاب في محافظتي ذي قار وواسط  : وزارة الدفاع العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net